panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

طنجة..انطلاق فعاليات مهرجان “دمى طنجة” في دورته الثالثة

ثريا ميموني ريبورطاج..ابراهيم الحراق انطلقت مساء أمس الخميس 27 دجنبر 2018 بمسرح الحداد بطنجة، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان ” دمى طنجة ” لفنون العرائس، الذي يقام هذه السنة تحت شعار: ” من أجل تعميم ثقافة فنون الدمى ومسرح الكراكيز بالمغرب. “

وبعد كلمة الإفتتاح والترحيب بالحضور والأطفال الصغار التي ألقاها رئيس جمعية طنجة بوابة إفريقيا ومدير “مهرجان دمى طنجة”، انطلقت عروض المهرجان بعرض فني رائع وبمعاييراحترافية، يحمل عنوان ” رحلة الأصدقاء “لفرقة مسرح العرائس للتربية والتسلية بمراكش.

هذا العرض الذي لقي تجاوبا وتفاعلا منقطع النظير من الصغار والكبار، من إعداد وإخراج، مولاي عبد العزيز ماهر، سينوغرافيا وعرائس، الحسين الهوفي، الإدارة العامة عبد السلام بوخيمة.

وعلى مدى ثلاثة أيام المهرجان المنظم من طرف جمعية طنجة بوابة إفريقيا وبدعم من وزارة الثقافة والإتصال (قطاع الثقافة) ، ستقام ورشات في فن الدمى، كما يتضمن برنامج الدورة تنظيم محاضرة تحت عنوان ” تجليات فنون الدمى في الثقافة المغربية ” للأستاذ الناقد والباحث سالم الكويندي.

وستختتم هذه الفعاليات التي ستتواصل إلى غاية غد السبت، بعرض أدائية بعنوان: ” حوار” لفرقة الفرجة الممكنة ، فكرة وإنجاز رشيد أمحجور، عزف على الساكسوفون لـ ” عبد اللطيف الحساني ” ، صناعة وتحريك الدمية لـ محمد سعيد الغرافي.”

 

اضف رد