panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

طنجة: بعد عقود من المعاناة.. تقرر تحويل المطرح العمومي بـ مغوغة الى منطقة خضراء

محمد القندوسي

بدأت بوادر حل قريب تلوح في الأفق لأزمة مطرح مغوغة، الذي أرق ساكنة المنطقة، و المدينة برمتها منذ إحداثه في مطلع السبعينيات من القرن الماضي،  وبعد أزيد من أربعين سنة من المعاناة، بدأ شعاع الأمل يلوح والفرج جاء بعد أن حسمت جماعة طنجة رسميا في الشركة الفائزة بصفقة إغلاق وتهيئة المطرح العمومي لمغوغة بطنجة.

و في هذا الصدد  أكد نائب العمدة، أن الصفقة سيتم بموجبها تحويل المطرح الذي وصفه بالعشوائي ولا تنطبق عليه المواصفات والمعايير المعتمدة حاليا في تدبير المطارح، إلى منطقة خضراء، بالإضافة إلى منشآت خاصة بتجميع عصير الليكسيفيا والتخلص من غاز الميتان.

وأوضح  أن “المشروع قد تم الاشتغال عليه مع كافة المتدخلين، من جماعة وولاية، بالإضافة إلى وزارة البيئة التي ستمول المشروع، في حين ستسند مهمة تدبير الأشغال لوكالة تنمية أقاليم الشمال”.

وأردف متحدثا، أن ثمة مساعي حثيثة تبذل حاليا من أجل إغلاق المطرح في غضون سنة على أبعد تقدير،  مؤكدا أن مدينة طنجة ستتخلص من هذا الكابوس الذي كان يشكل بؤرة بيئية ضارة، ومخاطر حقيقية على سلامة المواطنين، خاصة الساكنة المتواجدين بمحيط المطرح.

اضف رد