أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

طنجة على موعد مع الحدث الرياضي الكبير.. البطولة الإفريقية للكراطي

محمد القندوسي

تتجه الأنظار صوب مدينة طنجة التي ستحتضن ابتداء من يوم 7 فبراير الجاري، منافسات البطولة الإفريقية للكراطي. وتعتبر هذه البطولة القارية التي ستقام بالقاعة المغطاة الزياتن، والتي ستستمر إلى غاية التاسع من فبراير الجاري، الدورة الـ 19 كبار و الـ 11 شبان والثالثة فتيان.

وخلال ندوة صحفية عقدت مساء أمس الثلاثاء، أشار مدير الدورة السيد الزيتوني متيوط، أن الدورة الحالية ستكون دورة استثنائية ، حيث ستعرف البطولة مشاركة مكثفة بالنسبة للدول المشاركة التي يزيد عددها عن 29 دولة، وما يزيد عن 400 متباري، وهذه أرقام قياسية لم يسبق أن تحقق في أي دورة سابقة من دورات هذه البطولة القارية.

من جهته ، أوضح الناخب الوطني المصري فتحي السيد الفقي، أن البطولة ستعرف ندية كبيرة، باعتبارها مؤدية للأولمبيات، وأن الأبطال المغاربة تنتظرهم نزالات صعبة، خاصة المنتخب المصري والجزائري الذان يعتبران من أقوى المنتخبات الإفريقية المشاركة في هذه الدورة.

ونذكر، أن اختيار المغرب لتنظيم هذه البطولة يأتي بعد النجاح الباهر الذي حققته المملكة المغربية في تنظيم منافسات كبرى في رياضة الكراطي، خاصة دوري كأس محمد السادس الدولية التي تحتضنها العاصمة الرباط في مطلع شهر مارس من كل سنة، والتيس تعتبر محطة مؤهلة للألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ويأتي تنظيم هاته التظاهرة الإفريقية الكبرى بعد الأداء الجيد للمنتخب الوطني المغربي للكراطي بمختلف التظاهرات الإفريقية والدولية.

بقية الإشارة، أن فعاليات هذه البطولة ستتخللها دورة تكوينية خاصة بالحكام والمدربين انطلقت أشغالها أمس الثلاثاء، كما أقيمت اليوم الربعاء امتحان خاص بتصنيف الحكام لحمل الشارة الإفريقية واعتماد المدربين الأفارقة.

اضف رد