أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

طنجة على موعد مع الحدث الفني الكبير “ملتقى الولاعة” في طبعته الثالثة

محمد القندوسي

يومين فقط تفصلنا عن الحدث الفني الكبير الذي ستشهده مدينة طنجة السبت القادم، ويتعلق الأمر بالملتقى الثالث لحفل ” الولاعة ” الذي سينظم بقصر الأنوار بطنجة تحت شعار: “يفنى الزمان وحبكم يتجدد … والود باق مثلما نتعاهد.”

في كل عام تحرص جمعية ولوعي الموسيقى الأندلسية على إقامة هذا الحفل الفني تكريما واحتفاء بولوعي مدينة طنجة من محبي الموسيقى الأندلسية، الذين سيطربون وسيستمتعون بسفر جميل تمتزج فيه الكلمة بالنغم، في هذه اللحظات الرائعة التي سيجوبون عبرها ممرات وردهات الزمن الجميل ..إنه زمان الوصل بالأندلس.

المجموعة “الكورالية” ستتحف الولوعين في هذا الحفل الرائع، بمنتخبات من نوبة الإستهلال، الحصة الأولى تشتمل على ميزان البسيط ثم القائم و نصف، و الحصة الثانية تشتمل على ميزان البطايحي ثم القدام، وذلك بمصاحبة ثلة من أمهر العازفين من مختلف المدن المغربية، تطوان، الشاون، العرائش وطنجة… وفيما يلي سرد للأهداف الرئيسة للجمعية: هي جمعية وطنية اجتماعية وتنموية مستقلة تأسست سنة 2017 تحت اسم، جمعية ولوعي الموسيقى الأندلسية بطنجة.

 وتسعى الجمعية إلى تحقيق الأهداف التالية: ـــ المحافظة على التراث الموسيقي الأندلسي، الحفاظ عليه كواحد من مرتكزات الهوية المغربية وإرثها الثقافي العريق.

ـــ التعريف بهذا الفن في أوساط الشباب وتقريبهم منه، والعمل على تأطيرهم والأخذ بيدهم.

ـــ تحاول الجمعية أن تمزج في أذائها ما بين الأصالة والمعاصرة من خلال اشتغالها على الموروث الثقافي من متون شعرية وأزجال، وفسح المجال لمبادرات التجديدية. بذلك ترتبط الإبداعات الموسيقية المعاصرة بجذور لها في الذاكرة والذوق الجماعي.

في إطار هذه التظاهرة الفنية الكبرى، قام فريق جريدة “المغرب الآن” بزيارة تفقدية لمقر الجمعية حيث تجري الاستعدادات على قدم وساق، من خلال ورشات يومية يشرف عليها المايسترو سيدي اسماعيل الإدريسي…شاهدوا المقطعين المصوريين..

اضف رد