panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

طنجة : قافلة السلامة والأمن الجماعي تحط الرحال بـ “تجزئة المجد”

ثريا ميمونيعدسة ابراهيم الحراق

تواصل قافلة  السلامة والأمن الجماعي حملتها بمنطقة العوامة، حيث حطت الرحال عشية أمس السبت بتجزئة المجد، وتحديدا بدار الحي التي احتضنت حفلا فنيا وتحسيسيا أشرفت على تنظيمه جمعية حي المجد بتنسيق مع الجمعية الجهوية للإتحاد الوطني لنساء المغرب بني مكادة طنجة.

 ويهدف الحفل في المقام الأول التصدي للجريمة بكل أشكالها، وكيفية محاربة شتى الأسباب المؤدية للانحراف وخرق قواعد الضبط الاجتماعي، وعلى رأسها الإدمان والسرقة والعنف وغيرها من الظواهر الخطيرة التي باتت هاجسا نفسيا يؤرق ساكنة العوامة .

وتماشيا مع شعار الحفل: ” ساكنة العوامة تتحرك من أجل السلامة والأمن الجماعي ” تم عرض مسرحية الأعداء الثلاثة للسيناريست والمخرج عبد الحفيظ الشنكاو، والتي تسلط الضوء على مجموعة من الظواهر السلبية والمشينة التي يجب استئصالهاا من المجتمع لما لها من انعكاسات وخيمة على الأسرة من جهة، و على الوسط الإجتماعي بشكل عام. 

   وإلى جانب العرض المسرحي، تضمن الحفل مجموعة من اللوحات الفنية وقراءات شعرية وفقرات تنشيطية ومسلية خاصة بالأطفال الذين تابعوا الفقرات وشاركوا في بعضها .

وتكريسا لثقافة الإعتراف، عرف الحفل تكريم مجموعة من الفعاليات رأت جمعية  حي المجد أن جميع تحركاتهم تصب في خدمة الصالح العام،من خلال تقديم خدمات جليلة لفائدة المجتمع، ما ساهم في الرقي بالعمل الجمعوي.

وللتذكير، فإن هذا الحفل يندرج في إطار مشروع ” ساكنة العوامة تتحرك من أجل السلامة والأمن الجماعي”  الذي يحظى بدعم تقني ومالي من طرف الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، وبرعاية من الجمعية الجهوية للإتحاد الوطني لنساء المغرب بني مكادة طنجة، حاملة المشروع.

هذا وتميز الحفل، بحضور لافت لعدد من شخصيات المنطقة، بينها رئيس جمعية المجد الحاج محمد زهير، وأعضاء الجمعية وممثلين عن السلطة المحلية والمنتخبون وبحضور رئيسة الجمعية الجهوية للإتحاد الوطني لنساء المغرب بني مكادة طنجة الدكتورة منية حاجي.

 

اضف رد