أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

طنجة : لقاء اقتصادي مغربي أمريكي حول ” فرص الاستثمار بمدينة طنجة والتنمية المستدامة “

ثريا ميموني / القندوسي محمد

شهدت إحدى الفنادق المصنفة بمدينة طنجة صباح اليوم الخميس 8 شتمبر 2016، لقاء اقتصادي مغربي أمريكي تحت شعار” فرص الاستثمار بمدينة طنجة والتنمية المستدامة “، ويندرج هذا اللقاء التواصلي الهام في إطار  سلسلة من اللقاءات التي ينظمها مكتب الخدمات التجارية بسفارة الولايات المتحدة الامريكية.

ويروم هذا اللقاء بالأساس، عرض فرص الاستثمار بمدينة طنجة أمام المقاولات التجارية والصناعية الأمريكية، وفي هذا السياق تم استحضار بعض نماذج لنجاحات مستثمرين أمريكيين بالمغرب،  الذين أعربوا عن سرورهم وعظيم ارتياحهم لتجاربهم الإقتصادية التي كللت جميعها بنجاحات فاقت كل التوقعات.

في كلمته اشاد السيد عمر مورو  رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة ،بتميز و عمق علاقات الصداقة والعمل التي تجمع المغرب بالولايات المتحدة الامريكية التي تم توطيدها بفضل اتفاق التبادل الحر المبرم مند سنة 2006، حيث تتجاوز قيمة التبادلات بين البلدين  32 مليار درهم .

مضيفا ان الاستثمارات الأمريكية بجهة طنجة ،مكنت من خلق 11.000 منصب شغل  ،باستثمار يناهز 150 مليون دولار، هذا ما جعل الولايات المتحدة الامريكة من  اهم المستثمرين بالمنطقة الحرة لطنجة بعد اليابان و فرنسا واسبانيا.

كما دعا الى تطوير  وتشجيع  الاستثمار في قطاع الطيران والسيارات و والصناعة و الطاقة والصناعة الغذائية و الزراعة  والتجارة اضافة الى تعزيز نقل التكنولوجيات والخبرات بين البلدين، وفي سياق مداخلته اقترح السيد عمر مورو على خلق لجينة مشتركة للدفع بكل المبادرات من أجل تجسيد رؤية وتطلعات الطرفين على أرض الواقع .

وفي تصريح له لوسائل الإعلام ، أشاد السفير الأمريكي بالرباط  السيد دوايت بوش بالعلاقة المتميزة التي تجمع الشعبين الأمريكي والمغربي ، مبديا حرص بلاده لتطوير هذه العلاقة الإستراتيجية من حسن إلى أحسن، ومعربا في الآن ذاته عن أمله في أن تقود هذه الخطوة لفتح آفاق جديدة لاستكشاف فرص استثمارية مغربية أمريكية. 

اضف رد