أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

طنجة..منشآت رياضية كبرى ترى النور من خلال تنظيم دوريات وبطولات رمضانية

محمد القندوسي

تعيش مدينة طنجة منذ حلول شهر رمضان الأبرك على إيقاع تظاهرات رياضية كبرى، بتنظيم دوريات وبطولات في مختلف الألعاب الرياضية، كرة القدم المصغرة، الكرة الحديدية، ورياضة الكراطي…. وتروم هذه الفعاليات الرياضية المنظمة من طرف المديرية الجهوية لوزارة الشباب بطنجة، بتنسيق مع ولاية طنجة، إلى خلق ديناميكية رياضية محلية ، الهدف منها تنويع العرض الرياضي وتأمين التنشيط المناسب للمرافق الرياضية المنجزة حديثا في إطار برنامج طنجة الكبرى.

ومن أبرز الدوريات التي يتم تنظيمها في هذا الإطار ، الدوري الرمضاني في كرة القدم المصغرة التي تحتضنها المعلمة الرياضية المتخصصة في هذا النوع الرياضي، التي استحدثت مؤخرا بالقرية الرياضية، في إطار برنامج طنجة الكبرى. معلمة رياضية أخرى فتحت أبوابها لأول مرة، ويتعلق الأمر بالقاعة المتخصصة في رياضة الكرة الحديدية ، التي تحتضن بدورها دوري رمضاني في هذا النوع الرياضي. وتعتبر هذه القاعة ذات المواصفات الدولية، الأولى على مستوى المغرب، والأكثر تطورا على المستوى القاري.

موازاة مع ذلك، تشهد قاعة أخرى بنفس الفضاء ، دوري رمضاني في الكرة الحديدية، إذ تعتبر هذه القاعة المغطاة نموذجا بتصميم يجعلها متفردة، والأولى من نوعها في المغرب ، لتوفر هذه المنشأة على كل الوسائل والتجهيزات اللازمة والمتطورة التي ستساعد حتما على إعطاء دفعة قوية للكرة الحديدية المغربية.

وفي إطار هذه التظاهرة الرياضية الرمضانية، ستحتضن القاعة المغطاة ” بير شيفا ” على مدى الشهر الفضيل، دوري في كرة القدم داخل القاعة، بالإضافة إلى بطولات محلية في رياضة الكراطي تحت إشراف عصبة البوغاز للكراطي، أنشطة متنوعة ومكثفة ستساهم إلى حد بعيد في فك العزلة ورفع التهميش عن هذه المنطقة التي عرفت خلال الفترة الأخيرة نقلة كبرى، إذ شهدت المنطقة ميلاد عدة معالم و منشآت رياضية واجتماعية وترفيهية، وهذا يعكس حجم الاهتمام الكبير الذي يوليه والي الجهة السيد محمد مهيدية لهذه المنطقة، وحرصه الأكيد على تنزبل وتنفيذ مخططات البرنامج الضخم “طنجة الكبرى” الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك سنة 2013.

 

 

اضف رد