أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

عاجل..أنباء عن إطلاق سراح القس الأمريكي المحتجز في تركيا

محمد القندوسي

أفادت مصادر إعلامية تركية الجمعة، أن محكمة الجنايات في ولاية أزمير قضت بإخلاء سبيل القس الأمريكي (أندرو روبنسون) ورفع القيود عنه بصفة نهائية، وهو ما يعني عملياً إخلاء سبيله ومحاكمته طليقاً.

وحسب صحيفة “ديلي صباح التركية” أن “المدعي العام التركي طلب من محكمة الجنايات في إزمير، رفع القيود القضائية المفروضة على القس الأمريكي وإطلاق سبيله دون قيد أو شرط. وللعلم ، أن هذا القرار أتى في أقل من 24 ساعة على تسريبات نشرتها شبكة (إن.بي.سي نيوز) الأمريكية، أكدت من خلالها أن الولايات المتحدة وتركيا توصلتا لاتفاق سيتم بموجبه إطلاق سراح (أندرو برانسون) المحتجز لدى السلطات التركية، واسقاط اتهامات بعينها موجهة له.

وللتذكير ، فإن القس الأمريكي وقع في قبضة الأمن التركي في أواخر يوليو الماضي، ولاعتبارات خاصة تتعلق بحالته الصحية، فقد قررت محكمة جنائية في إزمير الواقعة أقصى غربي تركيا، الإقامة الجبرية في حقه عوض الزج به في السجن. القس أندرو روبنسون تم توقيفه بتهمة التجسس وارتكاب جرائم لمصلحة منظمتي “غولن” و”بي كا كا”، تحت غطاء رجل دين، وتعاونه معهما رغم علمه المسبق بأهدافهما.

اضف رد