panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

عاجل…إطلاق نار على السفارة الأميركية في تركيا

محمد القندوسي

ذكرت وكالة “رويترز” قبل قليل من مصادر إخبارية تركية، أنه جرى إطلاق نار كثيف في اتجاه السفارة التركية بالعاصمة أنقرة ، وذلك انطلاقا من سيارة مجهولة المصدر. وفي هذا الصدد ذكرت قناة “سي ان ان ترك”، أن عملية الهجوم أسفرت عن تحطيم عدد من نوافذ السفارة، دون وقوع أي إصابات أو سقوط ضحايا.

وأردف المصدر، أن الهجوم وقع فجر اليوم، وتحديدا عند حدود الساعة الخامسة حسب التوقيت المحلي، وأضاف المصدر أن الشرطة تعقبت راكبي السيارة، اللذان فرا إلى وجهة غير معلومة، فيما مازال البحث عنهما جاريا.

ونشير، أن هذا الحدث جاء متزامنا مع الأزمة غير المسبوقة التي تعرفها العلاقات بين أنقرة وواشنطن، التي تطالب بإطلاق سراح القس الأمريكي أندريو برونسون، الموقوف في تركيا بتهمة الإرهاب والتجسس. وتدهورت العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة العضوين في الأطلسي بدرجة كبيرة بسبب محاكمة برانسون الذي أمضى 21 شهرا في سجون تركيا ووضع قيد الإقامة الجبرية الشهر الماضي.

ويواجه برانسون الذي يقيم في تركيا منذ أكثر من 20 عاما اتهامات بدعم أنصار فتح الله غولن، رجل الدين المتواري في الولايات المتحدة والذي تؤكد السلطات التركية أنه دبر محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا صيف 2016.

 

اضف رد