panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

عاجل..النيابة العامة تأمر باعتقال سائق “قطار بوقنادل” الذي أودى بحياة 7 من الركاب وإصابة 125

أصدر وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بسلا، بياناً حول واقعة انقلاب عربات القطار رقم 9 أثناء مروره بمحطة بوقنادل 17 كليو عن العاصمة الرباط، واعتقال سائق “قطار بوقنادل” الذي أودى بحياة سبعة من الركاب وإصابة 125 آخرين بجروح متفاوتة، ووجهت له تهم القتل والجرح الخطأين، والتي تصل عقوبتهما إلى السجن خمس سنوات.

وأجرت النيابة العامة المعاينات اللازمة واستمعت لأقوال المصابين وجميع موظفي المكتب الوطني للسكك الحديدية والخبراء المختصين وأعضاء اللجنة الفنية المنتدبة. 

وكشفت التحقيقات النهائية لكيفية وقوع الحادث بسبب السرعة المفرطة للقطار رقم 9 الرابط بين الرباط والقنيطرة، والتي بلغت 158 كلم في مكان الحادث، الذي تم تحديد السرعة الأقصى به في 60 كلم، هي التي أدت إلى انحراف القطار عن سكته على مستوى بوقنادل.

و كشفت التحقيقات بأن المتسبب في الحادث هو سائق القطار ، موجهة له تهم القتل والجرح الخطأ وهي الجنح المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصلين 432 و 433 من القانون الجنائي، وتمت إحالته على هيئة المحكمة الابتدائية بسلا في حالة اعتقال لمحاكمته طبقا للقانون. 

وقالت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط في بلاغ سابق، إنه “تم فتح بحث قضائي من أجل استجلاء ظروف وأسباب الحادثة التي أدت إلى انحراف القطار الرابط بين مدينتي الرباط والقنيطرة في منطقة بوقنادل”.

ويقضي الفصل 432 من القانون الجنائي المغربي، على أنه “من ارتكب، بعدم تبصره أو عدم احتياطه أو عدم انتباهه أو إهماله أو عدم مراعاته، النظم أو القوانين، قتلا غير عمدي، أو تسبب فيه عن غير قصد، يعاقب بالحبس من ثلاثة أشهر إلى خمس سنوات وغرامة من مائتين وخمسين إلى ألف درهم”.

Aucun texte alternatif disponible.

 

اضف رد