أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو عاجل…انتحار حاج عراقي بعد أن قفز من سطح الحرم!

محمد القندوسي

مكة – أصدرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قبل قليل، بيانا حول واقعة الإنتحار التي وقعت صباح الجمعة، إثر قيام أحد الحجاج بالرمي بنفسه من أعلى الحرم، لينتهي به المطاف في صحن المطاف، ما أدي لوفاته على الفور وإصابة حاجين أخرين.

وحسب ذات المصدر، فإن الحادث وقع في حدود الساعة الثامنة و عشر دقائق بتوقيت مكة المكرمة،وأن الهالك كان يحمل جواز سفر عراقي، وقد تسبب سقوطه في إصابة اثنين من الطائفين، على الرغم من وجود سياج حديدي للحماية محيط بكامل سطح الحرم.

ومن جهتها أكدت السلطات الأمنية السعودية، أنها فتحت تحقيقا في النازلة لمعرفة الأسباب والدوافع التي أدت إلى هذا الجرم الخطير.

وقال المتحدث باسم بعثة الحج العراقية حسن الكناني في بيان إن الحاج حسين حميد الحيدري، من مواليد 1975 ومن سكان العاصمة بغداد، أقدم اليوم على الانتحار بالقفز من صحن الطواف العلوي في الحرم المكي، دون معرفة الأسباب.

وأضاف الكناني أنه “وفقا لحجاج عراقيين في نفس الفندق الذي يسكن به الحاج المنتحر، فإنه يعاني من اضطرابات عصبية نتيجة وفاة أحد أبنائه قبل عدة أشهر”.

وخلال شهر رمضان المبارك الماضي، وثقت شرطة المسجد الحرام حالتي انتحار  شاب جزائري مقيم بفرنسا أيضاً بالقفز من سطح المسجد على الرغم من اتخاذ السلطات إجراءات للحيلولة دون ذلك.

اضف رد