panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

عاجل: تدخّل الشرطة العدلية في البرلمان التونسي ورئيسة الحزب الدستوري الحر توضّح ؟!

نشرت رئيسة الحزب الدستوري الحر،عبير موسي،  فيديو على صفحتها على “فيسبوك” توثق دخول رجال الشرطة العدلية مقر الجلسة العامة، التي قالت إنه ممنوع دخولها من دون إذن كتابي.

تونس – قالت وزارة الدّاخلية التونسية في بيان لها اليوم الإثنين 20 جويلية 2020 أنّ تواجد وحدات إدارة الشّرطة العدليّة في مقر مجلس نوّاب الشعب، كان بناء على تعليمات من النّيابة العموميّة بالمحكمة الإبتدائية بتونس 1 وذلك بغاية معاينة الوضعيّة بداخله.

ودعت وزارة الداخليّة إلى النأي بالمؤسسة الأمنيّة عن كلّ أنواع التّجاذبات، مؤكّدة وقوفها على نفس المسافة من جميع الحساسيّات السياسيّة حتّى تتفرّغ لمهامها الوطنية الأساسيّة المتمثّلة في حفظ أمن المواطنين والمحافظة على مناعة التّراب الوطني في كنف التّقيد التّام بالإجراءات القانونيّة، حسب نص البلاغ.  

في المقابل، أكد النائب عن الدستوري الحر مجدي بوذينة، في تصريح لـ “اندبندنت عربية”، أن ما حدث هو سابقة خطيرة في البرلمان، وأن رجال وزارة الداخلية، اقتحموا البرلمان من دون إذن قضائي، قائلاً “إن رئيس البرلمان راشد الغنوشي  هو من أرسلهم”.

وأوضح أن الغنوشي فشل في إدارة الجلسات في البرلمان، وهو اليوم، يستنجد برجال الأمن، لفض إشكال داخلي في المؤسسة التشريعية.

وأضاف أن رئيسة الحزب الدستوري الحرّ، عبير موسي، رفضت الحديث مع رجال الشرطة العدلية من دون إذن قضائي.

وحول مواصلة الاعتصام، أوضح النائب مجدي بوذينة، “أن الاعتصام متواصل، إلى حين تحقيق مطالبنا”، قائلاً “إنها مطالب الشعب التونسي وهي إصدار قرار بمنع دخول المشتبه فيهم إلى مجلس النواب وأيضاً نبذ العنف”.

وفي إجابته عن سؤال حول احتمال استعمال العنف ضدّ النواب لفك الاعتصام، شدّد على أن نواب الدستوري الحرّ، مستعدون لكل الاحتمالات، وأنهم لن يفضّوا الاعتصام، قبل تحقيق مطالبهم، معتبراً ما حدث سابقة خطيرة وانتهاكاً لحرمة المجلس.

وكان رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، وجّه في وقت سابق رسالة إلى وزير الداخلية، طالباً إيقاف اعتصام الدستوري الحر، في أقرب وقت ممكن، حتى وإن تطلب الأمر تدخل القوة العامة، متعللاً بتعطيل الاعتصام ومنفذيه أشغال المجلس وسير جلساته.

 

 

 

 

متشددون يصفون الصحافي حميد المهداوي ” بالحر وذيوت” بسبب ملابس زوجته !!

 

اضف رد