panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

عاجل : تسجيل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا لمواطن في 75 سنة بمدينة سلا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل ثانى حالة وفاة بفيروس كورونا، ويتعلق الأمر بمواطن مسن يبلغ من العمر 79 سنة ويقطن في مدينة سلا، وكان يعاني من أمراض مزمنة.

كما أعلنت وزراة الصحة، تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المغرب، لمواطن مغربي من مدينة الدار البيضاء قادم من فرنسا.

وأورد ذات البيان، أن الحالة الصحية للمصاب الجديد بالفيروس، مستقرة ولا تدعو للقلق، ويوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى مستشفيات الدار البيضاء.

من جهة أخرى أوضحت الوزارة في بلاغ رسمي اصدرته صبيحة اليوم ، عن تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا لمواطن من مدينة الدار البيضاء ، عاد مؤخرا من فرنسا .

لترتفع بذلك حصيلة الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد في المغرب، إلى 38 حالة مؤكدة.

فيما قررت السلطات على الحدود الجنوبية بجهة “الداخلة وادي الذهب” إخضاع القادمين من موريتانيا عبر معبر الكركرات الحدودي للحجر الصحي لمدة 14 يومًا داخل مركز صحي بمنطقة بئر كندوز.

 وقال مصدر طبي بجهة “الداخلة وادي الذهب”، إن المركز الذي يبعد مسافة 70 كيلو مترًا عن المنطقة الحدودية استقبل اليوم الاثنين تسعة أشخاص قادمين من إسبانيا عبر معبر الكركرات الحدودي.

 وأضاف المصدر – في تصريحات صحفية – أن المواطنين المغاربة التسعة – الذين ينحدرون من إقليمي العيون والداخلة – وصلوا إلى مطار نواذيبو الدولي في موريتانيا قادمين من جزر الكناري الإسبانية عبر رحلة جوية إسبانية.

 وأكد المصدر، أن الإجراءات الاحترازية التي تنفذها السلطات المغربية بالمعبر الجنوبي للمملكة تدخل في إطار المخطط الإقليمي لليقظة في مواجهة فيروس كورونا، لافتًا إلى أن العملية ستُعمم على جميع الوافدين من الدول الإفريقية عبر الحدود مع موريتانيا.

 وتقر الحكومة المغربية هذا الحجر الطبي تخوفًا من تسلل حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد للأقاليم الجنوبية، خاصة أن معبر الكركرات يشهد توافد العديد من أفراد الجالية المغربية المقيمة في أوروبا بعد تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المغرب.

وذكرت وزارة الصحة ، من خلال الإحصائيات الصادرة عنها، أن عدد الحالات المستبعدة بعد التحاليل السلبية قد بلغ إلى 135 حالة اليوم، وقد كانت محددة في 122 ضمن إحصائيات أمس.

جدير بالذكر أن الحكومة المغربية فعّلت جملة من الإجراءات الوقائية لحماية التراب الوطني من الانتشار الواسع لـ”كورونا”؛ أهمها غلق الحدود وتعليق الدراسة.

فيما أعلنت وزارة الداخلية، أمس الاثنين، إغلاق العديد من المناطق والمرافق العمومية فى وجه العموم، ابتداء من الساعة السادسة مساء، لتطويق مخاطر تفشي “فيروس كورونا”.

ووفق بلاغ وزارة الداخلية فإن الإغلاق يهم المقاهي والمطاعم والقاعات السينمائية، والمسارح وقاعات الحفلات، والأندية والقاعات الرياضية.

كما شدد المصدر نفسه إلى أن قرار الإغلاق، الذي سيتم حتى إشعار آخر، يهم أيضا الحمامات وقاعات الألعاب وملاعب القرب.

Image

اضف رد