أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

عاجل..كورونا تخطف الفنانة المصرية رجاء الجداوي ..

ثريا ميموني

رحلت عن عالمنا صباح اليوم الأحد الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن سن يناهز الـ82 عاما، وذلك بعد رحلة طويلة دامت 43 يوما كلها معاناة مع مرض كوفيد ـ 19، بحسب ما أعلنته أميرة حسن مختار الإبنة الوحيدة للراحلة رجاء ونذكر، أن الجداوي كانت قد أصيبت بالفيروس في أواخر شهر ماي المنصرم مايو، وقد تم نقلها إلى مستشفى العزل الصحى أبو خليفة بالإسماعيلية، لتلقي العلاج، حيث مكثت هناك إلى أن لفظت قبل قليل آخر أنفاسها.

وقد حاول الفريق الطبي بالمستشفى المذكور جاهدا إنقاذ حياتها، خصوصا في الأسبوع الأخير عندما فقدت الوعي تماما، لكن كل المحاولات باءت بالفشل. مصدر طبي أكد أنه خلال الساعات الأخيرة قبل وفاتها، حدث إنخفاض فى نسبة الأكسجين فى الدم بسبب الجلطات المتواجدة بالرئة مما أدى لتوقف عضلة القلب، وكان يتم إعطاؤها أدوية لتفقد الوعى حتى تتحمل جهاز التنفس الصناعى الإختراقى داخل الرعاية المركزة بالمستشفى.

نبذة مقتضبة عن حياة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي: الفنانة الراحلة هي من مواليد محافظة الإسماعيلية عام 1939، وإسمها الحقيقي نجاة علي حسن الجداوي. وانتقلت للعيش مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا في القاهرة بعد انفصال والديها وهي لا تزال في سن صغيرة. وألحقتها خالتها بمدرسة داخلية حيث أتقنت عددا من اللغات، وقد عملت الجداوي مترجمة بإحدى شركات الإعلان في بداية حياتها، قبل أن تتوّج ملكةً لجمال مصر عام 1958. وكانت أولى المشاركات الفنية لرجاء الجداوي في فيلم “غريبة” مع المطربة نجاة عام 1958، لتتوالى بعد ذلك مشاركات لم تنقطع سواء في السينما أو أو التلفزيون أو المسرح على مدى أكثر من 60 عاما.

وتزوجت الجداوي من لاعب الكرة حسن مختار وأنجبت أميرة. ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها الجداوي، فيلم “إشاعة حب” مع عمر الشريف، وسعاد حسني، ويوسف وهبي؛ وفيلم “البيه البواب” مع أحمد زكي؛ ومسرحيتَي “الواد سيد الشغال” و”الزعيم” مع عادل إمام. وكانت آخر مشاركات الجداوي الفنية في مسلسل “لعبة النسيان” والذي بث في رمضان 2020، وبعد الانتهاء منه أعلنت إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وأودعت إثر ذلك في مستشفى للحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية.

 

 

 

 

 

المغرب تسجل قفزة في الإصابات الـ 16 ساعة والحالات تتجاوز 14 الف

 

 

اضف رد