أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

عاجل .. وفاة الفنان الكبير محمود ياسين بعد تاريخ حافل من الإبداع في الإذاعة والمسرح والسينما والتليفزيون

توفي الفنان المصري، محمود ياسين، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وقال نجله الفنان عمرو محمود ياسين، عبر حسابه على فيسبوك: “توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين، إنا لله وإنا اليه راجعون.. أسألكم الدعاء”.

وأضاف أنه “لاعتبارات وظروف خاصة بالأسرة، سيتم إجراء مراسم الدفن والجنازة، الخميس، ١٥ أكتوبر الجاري عقب صلاة الظهر، وسنعلن عن مكان صلاة الجنازة لاحقا.. ‏جزاكم الله خيرا ولا أراكم مكروها في عزيزٍ لديكم وغفر لأمواتكم جميعا.

ولد محمود ياسين في 2 يونيو 1941 بمحافظة بورسعيد، ودرس بكلية الحقوق، ولمعت موهبته على خشبة المسرح القومي ثم انتقل للعمل في السينما والتلفزيون.

وللراحل تاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة.

ومن أبرز أعمال الفنان الراحل “الخيط الرفيع” و”الرصاصة لا تزال في جيبي”، و”وطني عكا”، و”شيء من الخوف”، و”العصيان”، وأجبره المرض على الابتعاد عن الأضواء بعد فيلم “جدو حبيبي” عام 2012.

وحقق حلمه بالانضمام للمسرح القومي الذي قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة مثل (ليلى والمجنون) و(الخديوي) و(حدث في أكتوبر) و(عودة الغائب) و(الزيارة انتهت) و(بداية ونهاية) و(البهلوان).

قدم في السينما أدوارا صغيرة في نهاية حقبة الستينات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970 وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضي و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي و(الباطنية) أمام نادية الجندي و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمري.

وفي التليفزيون قدم عشرات المسلسلات منها (الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر) و(وعد ومش مكتوب) و(ضد التيار) و(رياح الشرق) و(أبو حنيفة النعمان).

شهيرة تعلن خبر صادم لعشاق الفنان محمود ياسين لا علاج لمرضه وزيارته ممنوعة  .. فيديو سيدتي

 

اضف رد