panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

عاصي الحلاني يفتتح مهرجان جرش للثقافة والفنون

ثريا ميموني

انطلقت ليلة أول أمس الخميس بمدينة جرش الأثرية شمال الأردن، فعاليات الدورة الثالثة والثلاثون لمهرجان جرس للثقافة والفنون الذي يعتبر من أعرق المهرجانات الفنية بالوطن العربي، والذي يقام كل سنة تحت رعاية وزارة الثقافة الأردنية بمشاركة ألمع نجوم الغناء والطرب بالأردن والوطن العربي.

مراسم الافتتاح أقيمت على المسرح الشمالي في جرش ، وتكيزت بحضور وزيرة السياحة والآثار لينا عناب وعدد من الدبلوماسيين العرب والأجانب، وجريا على العادة أوقدت السيدة الوزيرة شعلة المهرجان على المسرح الشمالي لمدينة جرش الأثرية، معلنة بذلك انطلاق فعاليات المهرجان التي ستستمر حتى 28 يوليوز الجاري، حسب صفحة المهرجان على “فيسبوك”.

وجرى رفع الستار عن مهرجان جرس بتنظيم أولى الحفلات الغنائية التي أحياها المغنيان اللبناني عاصي الحلاني والأردني حسين السلمان، وكان حفلا ساهرا ناجحا بكل المقاييس سواء من حيث الحضور أو التنظيم المحكم. وفي هذا الصدد، قال رئيس اللجنة العليا للمهرجان عقل بلتاجي بكلمة الافتتاح الخميس «تفتح جرش اليوم أبوابها وتزين ساحاتها وتضيء أعمدتها ومسارحها لفعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون 2018 في دورته الثالثة والثلاثين لتبقى جرش منبرًا للمبدعين من شعراء وأدباء وكتاب وفنانين وحرفيين»، وفقًا لوكالة رويترز. ونذكر، أن مهرجان جرس يقام عادة كل عام على مسارح مدينة جرش الرومانية الأثرية التي تبعد حوالي 51 كيلومترا شمال العاصمة عمان.

 

اضف رد