أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

عبد السلام حيلي يهدى المغرب أول ذهبية فى الألعاب البارالمبية طوكيو 2020

تمكن عبد السلام حيلي من إحراز أول أول ميدالية ذهبية للمغرب في دورة الألعاب البارالمية، المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، بعد تحقيقه المركز الأول في سباق 400 متر ضمن فئة ضعاف البصر T12، فيما جاء التونسي رؤي جبابلي في المركز الثالث ليُتوج بالبرونزية.

وتمكن المغربي عبد السلام حيلي من تحطيم رقمه القياسي العالمي، حيث أنهى السباق في توقيت قدره 47 ثانية و59 جزءا من المائة.

وبذلك يكون حيلي قد أضاف للمغرب الميدالية الرابعة في بارالمبياد طوكيو، حيث توجت سعيدة عمودي ببرونزية رمي الجلة، ويسرا كريم بفضية منافسات رمي القرص، وحياة الكرعه ببرونزية منافسات رمي القرص.

وحصل العداء الأمريكي نواه مالون على الميدالية الفضية بعد أن دخل في المركز الثاني بتوقيت 47 ثانية و93 جزءا من المائة، تلاه التونسي رؤى الجبابلي بتحقيق ميدالية برونزية بعد أن دخل ثالثا بتوقيت 48 ثانية و01 جزءا من المائة.

وفي المقابل اكتفى المتسابق الآخر المهدي أفري بالمركز الرابع والأخير، ليفشل في إضافة إحدى الميداليات للمغرب في سباق 400 متر ضمن الفئة المذكورة.

 وتمكنت يسرى كريم من إحراز الميدالية الفضية، في مسابقة رمي القرص، الخاصة بفئة قصار القامة (F41)، يوم أمس الأربعاء، فيما نالت حياة الكرعة الميدالية البرونزية.

وبذلك ترتفع حصيلة العرب من الميداليات بعد منافسات تاسع أيام بارالمبياد طوكيو 2020 إلى 36 ميدالية، حيث أضافت السعودية في وقت سابق ميدالية برونزية في سباق 100 متر رجال فئة T53، بينما أضافت سلطنة عمان برونزية في منافسات فع الجلة رجال فئة F32.

وتأتي الجزائر بعد تونس من حيث عدد الميداليات حيث حصدت بعثتها 7 ميداليات (ذهبية وفضيتان و4 برونزيات)، تليها مصر بحصولها على 6 ميداليات (4 فضيات وبرونزيتان).

فيما أحرزت الأردن 3 ذهبيات وبرونزية، وحققت العراق فضية وبرونزية، أما الإمارات فحصلت على برونزية، بينما أحرزت بعثة الكويت ميدالية فضية.

وانطلقت منافسات البارالمبياد في 25 أغسطس الماضي وتستمر حتى 5 سبتمبر الجاري.

اضف رد