أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

عروض جوية مبهرة لطيارين ومظليين في سماء مدينة المضيق

القندوسي محمدعدسة : ابراهيم الحراق

ضمن برنامج الإحتفالات المخلدة لذكرى عيد الشباب السعيد ، شهد شاطئ المضيق مساء أمس الأحد عرضين رائعين، لكل من فرقة الطيارين والمعروفة باسم ” المسيرة الخضراء “، وفرقة “الأطلس للمظليين” التابعتان للقوات المسلحة الملكية الجوية.

 فرقة “المسيرة الخضراء” المكونة من سبع طائرات قدمت عروضا شيقة تحبس الأنفاس وهي تحلق على مستويين، علو شاهق جدا ومنخفض وذلك وسط دقة وسرعة متناهية و انسجام وتناسق تام، حيث نالت هذه العروض إعجاب الآلاف من المصطافين وزوار مدينة المضيق الذين احتشدوا بمحاذاة الشاطئ لمتابعة هذا العرض الفريد من نوعه.

وتواصلت هذه العروض المحفوفة بالمخاطر بالعرض الثاني الذي نفذته ” فرقة المظليين ” وسط انبهار الحضور الذي صفق للمظليين الخمسة الذين تمكنوا من النزول في النقطة المحددة بعد قفزهم من طائرة حربية كانت تحلق بهم على علو شاهق.

هذا ويذكر أن هذه العروض جرت وسط انخفاض في مستوى الرؤية بسبب كثافة الغيوم والرياح القوية، عوامل اجتمعت كادت أن تلغي العرض الذي مر وسط ظروف جد صعبة ودقيقة جدا، لكن بفضل مهارة وتجربة عناصر قواتنا الجوية نجحت هذه العروض التي تمت تحت تصفيق وتنويه من الحاضرين الذين استقبلوا المظليين استقبال الأبطال وبحفاوة منقطعة النظير. 

 بقية الإشارة ، أن فرقة ” أطلس ” للمظليين التي أنشأت سنة 1983 وفرقة. “المسيرة الخضراء” التي أنشأت في سنة 1984، تم إحداثهما بأمر من المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه.

اضف رد