أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

عروض مسرحية إسرائيلية لأول مرة في مسرح محمد الخامس بالرباط

قدمت فرق مسرحية إسرائيلية عروضا في مسرح محمد الخامس في العاصمة الرباط، وذلك لأول مرة في تاريخ البلاد.

وبحسب الموقع الرسمي لمسرح محمد الخامس، فإن هذه العروض “انطلقت أمس الأربعاء، وتمتد 3 أيام”. 

كتب نائب رئيس المكتب الإسرائيلي في العاصمة الرباط “إيال دافيد” :إهتز مسرح محمد الخامس بالرباط على إيقاع أغاني السيدة أم كلثوم من طرف مسرح يافا العربي-العبري، الذي يقدم عروضه لأول مرة بالمغربروكان لي شرف تقديم كلمة افتتاح وشكر لكل من وزارة الثقافة المغربية والوزارة الاسرائيلية للتعاون الاقليمي وجميع الجهات التي سهرت على هذا الحدث!.

وأضاف الموقع أن هذه الخطوة “تأتي في إطار المنتدى الدولي للتعاون الثقافي المغربي الإفريقي والمجموعة الثقافية “الرباط- يافا” لأول مرة في المغرب، من أجل تقديم مسرح يافا العربي العبري”.

وأشار إلى أن العروض المسرحية التي قدمتها الفرق الإسرائيلية هي “أم كلثوم، وفريد الأطرش، وبابا عجينا”. 

الجولة المسرحية الحالية، هي تعاون مع المسرح الوطني في رونينجن ومسرح محمد الخامس بالرباط ومسرح يافا.

المسرحيات التي سيقدمها مسرح يافا في المغرب: أم كلثوم للمخرج عدن أوليئل ويغال عزراتي وإخراج يغئال عزراتي. وفريد الأطرش لإيجال عزراتي “بابا عجينة” للمخرج هانا وآزنا غرينوالد وإخراج يغال عزراتي مدير عام مسرح يافا.

وفي السياق قال مدير عام مسرح يافا يغال عزراتي “كل الموجودين في المسرح متحمسون للرحلة إلى المغرب. بالنسبة لنا، العرب واليهود، الذين نعمل معًا على مدار العام باللغتين العربية والعبرية، فإن الوصول إلى المغرب يشعر بأنه استمرار طبيعي لنشاطنا الذي يجمع بين الثقافة العربية والعبرية، ومشاعر الحماسة من الزيارة التي نتلقاها من المغرب والبلاد تدفئ القلب “.

 

اضف رد