panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

عسيري: مداخل تعز الرئيسة أصبحت بيد الحكومة الشرعية

الرياض – أعلن العميد أحمد عسيري مستشار بمكتب وزير الدفاع المتحدث باسم قوات التحالف العربي، اليوم السبت، أن القوات الشرعية سيطرت على مداخل مدينة تعز الرئيسة أصبحت بيد الحكومة الشرعية، وأن المحافظة ستكون خالية من الميليشيات الانقلابية خلال أيام قليلة.

قال مستشار وزير الدفاع السعودي العميد أحمد عسيري، إنه مداخل مدينة تعز الرئيسة أصبحت بيد الحكومة الشرعية، مشيرا إلى أن القوات الحكومية الشرعية وقوات التحالف ستحرر المدينة من الميليشيات بشكل كامل خلال ايام، مشيرا إلى أن “قيادة التحالف ستدعم الحكومة الشرعية في ضبط الأمن في المدن”.

وأشار العميد السعودي إلى أن تحرير تعز والسيطرة على مداخلها “سيرفع المعاناة عن المواطن اليمني ويسمح بدخول المساعدات الإغاثية التي طالما انتظرت خارج المدينة، بسبب تعنت الميليشيات الحوثية ومحاولتهم تجويع ومعاقبة المواطنين داخل المدينة”.

وتابع: “الأولوية الأولى لقوات التحالف الآن هي إدخال المساعدات الغذائية والطبية ورفع المعاناة عن المواطنين” في تعز.

ووصف عسيري تحرير تعز بأنه “خطوة إيجابية إلى الأمام نحو إعادة هيبة الدولة وشرعية الحكومة على كامل أراضي الجمهورية اليمنية”، مضيفا: “سوف تستمر العمليات كما هو مخطط لها نحو اكتمال سيطرة الحكومة وتحرير بقية المحافظات وإعادة هيبة الدولة”.

وجدد العميد أحمد عسيري الناطق باسم قوات التحالف العربي دعوته للقبائل بالالتفاف حول الشعب اليمني وحكومته الشرعية. 

وتُعد تعز ثالث أكبر مدن اليمن بعد العاصمة صنعاء وعدن، تخضع لحصار شديد يفرضه الحوثيون منذ أشهر، مصحوب باشتباكات عنيفة في معظم مناطقها، وغارات تستهدف المتمردين من جانب قوات التحالف الدولي.

 

اضف رد