أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

عشرات المحلات دُمرت في حريق مهول بسوق القريعة الشعبي بالدارالبيضاء (شاهد)

اندلع حريق مهول مساء الخميس، “القريعة” أحد الأسواق الشعبية بمدينة الدارالبيضاء (وسط المغرب)، مخلفا حالات اختناق في صفوف مرتاديه وخسائر مادية كبيرة.

شب حريق مهول بسوق القريعة الشعبي بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، على مستوى  الجناح التجاري الخاص بالخشب، فيما لم يتم التأكد بعد من أسبابه، حسب المعطيات التي توصل بها موقع القناة الثانية.

وبحسب شهود عيان، فإن الحريق اندلع عند الساعة الرابعة والنصف من زوال اليوم، وأتى على أزيد من 60 محلا عشوائيا متخصصا ببيع الخشب،وتدخلت السلطات العمومية بعدما تلقي مركز استقبال ومعالجة نداءات الإغاثة  رقم 15 التابع للقيادة الجهوية الدار البيضاء، لاشعار يفيد باشتعال النيران بالسوق الشعبي.

حالات الهلع الشديد التي بدت على وجوه سكان المنطقة الذين حجوا إلى مكان الحريق بكثافة لم يخفف منها بسبب مواد الاشتعال كثيرة بالسوق وساهمت في اندلاع الحريق، واستغرقت ساعات لتسيطر عليه، دون أن يخلف خسائر في الأرواح.

وفي تصريح لرئيس الملحقة الادارية الفداء محمد اكليوين، أن عناصر الوقاية المدنية والسلطات العمومية حلت في الوقت من أجل إخماد الحريق، مشيراً أن مواد الاشتعال كثيرة بالسوق وساهمت في اندلاع الحريق، والتي يجب إيجاد حلول لها، من أجل تجاوز الحرائق وبالتالي الخسائر المالية التي يتعرض لها التجار مع الحرائق المتكررة بهذا السوق.

وتابع رئيس الملحقة: “نتمنى أن تتم السيطرة على الحريق، وأن نعمل في المستقبل مع التجار من أجل حلحلة المشاكل المطروحة”، مشيراً أن أسباب الحريق لم تكشف كاملة بعد في انتظار ما ستسفر عنه تحقيقات السلطات الأمنية المختصة”. 

وأشار المتحدث أن السلطات المحلية تعمل على السيطرة على الحريق، مؤكداً على ضرورة إيجاد حلول جذرية لمشاكل الحريق المتكررة بهذا السوق”.

وانتقد بعض أصحاب المحال التجارية التي احترقت تأخر الوقاية المدنية ما جعل النيران تنتشر في رقعة كبيرة من السوق، الذي عرف حرائق متكررة فيما مضى.

ومازال سبب اندلاع الحريق مجهولا، فيما يرجح البعض وقوع تماس كهربائي.

 

 

 

 

 

حزب التجمع الوطني للأحرار يقاضي الصحفية حنان باكور بسبب تدوينة!

 

اضف رد