أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

عصبة الوسط الغربي للأيكيدو واليايدو بالقنيطرة تحتفل بذكرى المسيرة الخضراء

بمناسبة عيد المسيرة الخضراء وتنفيذا للبرنامج السنوي لعصبة الوسط الغربي للأيكيدو واليايدو احتضنت مدينة القنيطرة تدريبا جهويا يوم الأحد 12 نوفمبر 2017 شاركت فيه كل اللأندية المنضوية تحت لواء عصبة الوسط الغربي التابعة للجامعة الملكية للأيكيدو واليايدو بالقاعة المغطاة الزاوية بالساكنية. حضر التدريب الجمعيات والنوادي الممارسين لفن الأيكيدو. وتميز بالحضور المكثف للأطفال والنساء والمسنين بالإضافة إلى باقي الممارسين. أطر هذا اللقاء خبراء من اللجنة التقنية التابعة للمكتب المديري للعصبة.

وحضر هذا اللقاء، رئيس الجــامعة الملكيــة المغربيـــة للايكيـــدو و اليــايــدو و فنــــون الحــــرب السيد شعب وارث حيث ألقى كلمة أمام الممارسين شكر فيها المكتب المديري للعصبة والمدراء التقنيين ورؤساء الجمعيات وكل الممارسين. وأكد أن الجامعة في خدمة ممارس الأيكيدو، وأنه على الجميع الالتحام والتآزر داخل المؤسسة الجامعية التي تضمن حقوق الممارسين. كما شكر السلطات المحلية والإقليمية والمشرفين على القاعة الرياضية التي توفر الفضاء لنشر الرياضة كوسيلة للتربية.

وبعد ذلك، قدم السيد رئيس الجامعة بدورة درسا تطبيقا لفن الأيكيدو أبان من خلاله عن علو كعبه في الجمع بين التسيير  الإداري والممارسة الرياضية.

وقبل نهاية اللقاء قدم مجموعة من الأطفال النشيط الوطني المغربي على إيقاع حركات رياضية مما أضفى نكهة فرجوية على اللقاء استحسنها الجميع. وفي الختام قدم أساتذة عصبة الوسط الغربي في فن الأيكيدو استعراضات رياضية  أبانت عن انخراطهم في تلقين هذا الفن كوسيلة للتربية وأداة للرياضة. وفي الأخير، شكر السيد طارق بوزاد رئيس العصبة كل الحاضرين متمنيا تجديد اللقاء مع الجمهور في القاعات الرياضية وعبر تنظيم مثل هذه اللقاءات التي تساعد على التعريب بفن الأيكيدو وتوسيع قاعدة ممارسة كأداة للبحث عن الذات. 

اضف رد