أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
جلالة الملك محمد السادس ورئيس جمهورية مدغشقر،د هيري راجاوناريمامبيانينا، بأنتاناناريفو

عمليات اختلاس توقف مساعدات مغربية لمدغشقر

كشفت  وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، اليوم ا، بعثة للتفتيش،الاثنين عن عملية اختلاس قام بها سفير المملكة المغربية بأنتاناناريفو في مدغشقر ، وذلك إثر  معلومات تم استقاؤها من مصادر بالسفارة والهيئة الديبلوماسية المغربية.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الحارجية والتعاون، بأن قرار بعث لجنة تضم عناصر كذلك من المفتشية العامة لوزارة المالية ، جاء في أعقاب معلومات تم استقاؤها من مصادر متقاطعة، تفيد بأن السفير السابق في مدغشقر قام باختلاس أماول ضخمة، كانت موجهة لعمل إنساني خاصة الشعب المدغشقري.

وأضاف البيان، أن السفير السابق قام أيضا “بأعمال تتعلق بالتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، في خرق للقواعد الدبلوماسية، وفي تعارض مع التقاليد الدبلوماسية المغربية المترسخة.

وقد أفاد بيان الخارجية، على أن السفير السابق للمغرب في مدغشقر قام أيضا “بسلوكات تمييزية  وعنصرية تجاه الطوائف غير المسلمة في مدغشقر، دون احترام للتنوع العرقي والديني لمدغشقر الشقيقة، ولا لقيم الانفتاح والتسامح التي تدعو لها الديانة الإسلامية ويكرسها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعز الله أمره”.

ويقوم الملك محمد السادس بزيارة إلى عدد من الدول الإفريقية، استهلها بزيارة إثيوبيا منذ يوم الجمعة الماضي.

ووصل جلالة الملك محمد السادس السبت الماضي، إلى مدغشقر، على رأس وفد يتكون من 63 شخصية، بينهم وزراء ومستشاري الملك وكبار المسؤولين وشخصيات مدينة ورسمية.

وتعد مدغشقر المحطة الثانية للملك المفدى محمد السادس في جولته الإفريقية، التي ستقوده أيضا إلى كل من كينيا، ونيجيريا.

 

اضف رد