أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

غارات اسرائيلية على مواقع لحماس في غزة

قصفت طائرات  الاحتلال الإسرائيلي ليلة السبت أهدافا عدة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وفق ما نشرته وسائل إعلام محلية. 

وقالت مصادر اعلامية فلسطينية  بأن طيران الاحتلال نفذ سلسلة غارات جوية استهدفت موقعا للمقاومة في محررة “نتساريم” جنوبي مدينة غزة. كما استهدفت طائرات الاحتلال بغارة في في محيط منطقة السودانية شمال غرب القطاع.

وقالت وسائل إعلام فلسطينيّة إن جيش الاحتلال نفذ غارتين على الأقل جنوب مدينة غزة وأن واحدًا منها على الأقل استهدفت موقعًا للمقاومة، فيما تحدثت تقارير عن غارات أخرى نفذتها طائرات استطلاع شمال غرب غزة.

ويقصف جيش الاحتلال القطاع لليوم الثاني على التوالي، بعد تنفيذه غارات عدوانية فجر أمس الجمعة، استهدفت حسب التقارير موقعًا لكتائب القسام دون الإبلاغ عن إصابات.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له: “أغارت طائرات حربية على موقع لانتاج وسائل قتالية تابع لمنظمة حماس بالاضافة الى نقطة لاطلاق قذائف صاروخية”.

وأضاف البيان أن هذه الغارات جاءت “ردًا على مواصلة اطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة نحو اسرائيل”، مؤكدًا أن الجيش الإسرائيلي “سيواصل الرد بقوة على الأعمال الإرهابية المنطلقة من القطاع”.

وفي وقت سابق، أفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية “كان”، اليوم السبت، باندلاع حريق بالقرب من “كبيوتس بئيري” بالمجلس الإقليمي أشكول في منطقة الحدود مع قطاع غزة جراء إطلاق بالونات حارقة من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وأوضحت القناة أن طواقم الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق الذي اندلع دون وقوع إصابات بين سكانها.

والخميس، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواقع في غزة، ضمن ما قالت أيضا إنه رد على إطلاق “بالونات حارقة” من القطاع.

وإثر اعتداءات إسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، اندلعت مواجهة عسكرية بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة في غزة، استمرت 11 يوما، وانتهت بوقف لإطلا النار، فجر 21 مايو الماضي.

وهذا هو العدوان الرابع على الأقل ضمن الغارات العدوانية التي شنّتها حكومة نفتالي بينيت الجديدة، والتي تخرق باستمرار تفاهمات وقف إطلاق النار، في تصعيد جدّي، اذ تدّعي أن هذه الغارات تأتي ردًا على إطلاق البالونات الحارقة تجاه البلدات الاسرائيليّة.

اضف رد