أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

غارة اميركية تودي بحياة العدناني المتحدث باسم “داعش” في حلب

أكدت مصادر تابعة لتنظيم “داعش”  بمقتل أبو محمد العدناني، المتحدث باسم التنظيم في حلب.

حلب – قالت الولايات المتحدة انها شنت غارات على حلب استهدفت قياديا بارزا في نظيم داعش الارهابي بعد قليل من اعلان وكالة «أعماق» التابعة للتنظيم  الإرهابي مقتل المتحدث باسم التنظيم أبو محمد العدناني في حلب 

من هو العدناني؟

ولد العدناني عام 1977 في ريف إدلب بسوريا وقد قام بتسليم الرسائل المهمة لـ”داعش” بما في ذلك إعلان الخلافة الذي وزع بخمس لغات.

والعدناني سوري من إدلب بجنوب غرب حلب وكان قد بايع تنظيم القاعدة منذ أكثر من عشر سنوات ووفقا لمؤسسة بروكينجز فقد سجنته القوات الأمريكية في العراق ذات يوم.

وتصفه الولايات المتحدة بأنه “إرهابي عالمي” وتقول إنه أحد المقاتلين الأجانب الأوائل الذين يعارضون قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق منذ عام 2003 قبل أن يصبح المتحدث باسم التنظيم المتشدد.

واعتُقِل العدناني في 31 مايو 2005 في محافظة الأنبار العراقية على يد قوات التحالف الدولي في العراق، واستخدم حينها اسماً مزوراً وهو “ياسر خلف حسين نزال الراوي” وقد أفرج عنه لاحقاً لعدم معرفتهم أهميته.

وجاء في سيرته الذاتية أن اسمه الحقيقي “طه صبحي فلاحة” وقد نشأ “بحب للمساجد”.

يذكر أن تنظيم داعش يسيطر على مناطق واسعة من محافظة الأنبار، ومركزها مدينة الرمادي (110 كيلومترات غرب العاصمة بغداد)، وأن مجلس المحافظة طالب مؤخراً بدعم القوات البرية الأميركية لإنقاذ الأنبار من “الإرهابيين”، لكن ذلك قوبل برفض غالبية القوى السياسية، فضلاً عن رئاسة الحكومة.

وأطلق تنظيم داعش على العدناني لقب “المنجنيق”، كونه المصدر الرئيسي لنشر الرسائل الرسمية، بما في ذلك إعلان إنشاء مايسمى ب “الخلافة الإسلامية”، كما يصدر تسجيلات صوتية وبيانات مكتوبة، تتناول عمليات التنظيم في العراق وسوريا، واشتهر بتهديداته وتصريحاته التي طالت العديد من دول العالم، والتي من أبرزها “إننا نريد باريس قبل روما، ونريد كابول، وكراتشي وغيرها”.

أخر تسجيل صوتي للشيخ ابو محمد العدناني قبل استشهاده \ الدولة الاسلامية \ ولاية حلب

اضف رد