أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

غضب في المغرب بسبب تخلي العرب عن المملكة..يتوددون لأمريكا في استضافة كأس العالم 2026 طعنة قاسية!

هي الأيام نداولها بين الناس، وهي الأدوار ولعبة تداولها ،وجاء الدور الآن للتخلي عن المملكة المغربية الشريفة خوفأ من الولايات المتحدة الأمريكية ، ما جعلا بعض العرب يتقربون من” ترامب ” ، فقد نظمت السعودية حملة لفائدة الولايات المتحدة ضد المغرب في وقت كان مأمولا أن تكون أبرز المساندين لملف المغرب ؟

فقد أكدت مصادر، أن السعودية لعبت دورا “رديئا” في هذا المحفل الدولي، حيث لم تتوقف عن تنظيم ولائم الإفطارات في فندق “ميتروبول” في موسكو، منذ قدوم أعضاء الاتحادات العربية والدولية إلى العاصمة الروسية، وتطلب من ممثلي البلدان العربية التصويت للملف الثلاثي.

في هذا الإطار، يعتبر  المغاربة أن تصويت الدول العربية بقيادة السعودية لصالح استضافة أمريكا وكندا والمكسيك لكأس العالم 2026، بدلا من المغرب هي طعنة في ظهر العروبة.

لقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، فوز الملف الأمريكي المشترك بين (الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك) بتنظيم كأس العالم لعام 2026، على حساب ملف المغرب.

وجرت عملية التصويت، في الجمعية العامة لـ “الفيفا” في العاصمة الروسية موسكو، بشكل إلكتروني وشاركت فيها جميع اتحادات الدول المنضوية تحت لواء “الفيفا”. وحصل الملف المشترك على 134 صوتا بنسبة 67% مقابل 65 صوتا بنسبة 33% للمغرب، فيما امتنع بلد واحد عن التصويت.

ولم تصوت دول عربية وإفريقية وإسلامية للمغرب بشأن استضافة كأس العالم 2026، “السعودية، الكويت، البحرين، الامارات، العراق، الأردن ولبنان وباكستان وأفغانستان وبنغلاديش”، بينما امتنعت كبرى الدول الاسلامية، “اندونيسيا وماليزيا وإيران” عن التصويت.

ومن الدول العربية والإسلامية التي صوتت لصالح المغرب: مصر وتونس والجزائر وموريتانيا وليبيا وتركيا، وجيبوتي، والسودان، وسوريا، واليمن وفلسطين، وقطر، وعمان، وجزر القمر.

وقد أثارت مواقف هذه الدول العربية موجة تعليقات مغربية غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب.

وأشاد المغاربة بمواقف الدول العربية الأخرى، التي صوتت للمغرب، وهي الجزائر ومصر واليمن وتونس وفلسطين وعمان وقطر والصومال وسوريا والسودان وموريتانيا وليبيا وجيبوتي.

كما أشار مغاربة بشكل خاص لموقف الجارة الجزائر، التي دعمت المغرب برغم التوتر الكبير بين البلدين، وقد عبر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم “عن خيبة أمل بلاده لعدم احتضان المغرب الشقيق للتظاهرة”.

هذا ما قاله رئيس الاتحاد الجزائري خير الدين زطشي بعد فوز الملف الامريكي بتنظيم مونديال 2026

عبد القادر لشهب : يا لخيبة الأمل بعض الأشقاء تخلو عنا !

اضف رد