panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

غينيا..حادث مروري يودي بحياة 9 لاعبي كرة القدم

محمد القندوسي

يوم مأساوي عاشته دولة غينيا أمس الجمعة، بعد فقدانها تسعة لاعبين في حادثة سير مميتة بمدينة واكاريا التي تقع على بعد 250 كلم شرق العاصمة كوناكري. الأمر يتعلق هنا، بلاعبي فريق” إيتوال دي غينيا” (النجوم الغينية) ، الذين لقوا تسعة منهم مصرعهم إثر تعرضهم أمس لحادث مرورى مميت، في وقت كان فيه الفريق متجه إلى مدينة كانكان، لخوض أول مباراة في دوري الدرجة الثانية.

وكتبت صفحة “إفريقيا جوت فوتبول”، على موقع فيسبوك، “يوم حزين على الكرة الغينية بشكل خاص و على الكرة الإفريقية بشكل عام.. تعرضت حافلة نادى “إيتوال دى غينيا اف سى” صباح اليوم لحادث مرورى أدى إلى وفاة لاعبين من الفريق فى مدينة واكاريا”. وحسب تقارير محلية، فإن الحادث خلف أيضا نحو 19 إصابة في صفوف اللاعبين والطاقم المرافق.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن عطل طارئ أصاب المكابح، ما جعل السائق يفقد السيطرة على الحافلة. ونذكر أنه من بين الضحايا التسعة، يوجد لاعب الفريق إلمامي كيتا، وهو ابن عم لاعب وسط نادي ليفربول الإنجليزي، الغيني نابي كيتا غينيا، هذا الأخير الذي بعث بتعازيه للعائلة وعبر عن شعوره بالصدمة جراء الحادث.

وكتب نابي كيتا عبر حسابه على “إنستجرام”: “أشعر بالصدمة والحزن جراء هذه الأخبار الرهيبة. أتقدم بخالص التعازي لفريق إيتوال دي إيتوال دي غينيا، ولاعبي كرة القدم الغينية، لتستريح أرواحهم في سلام”.

ووفقًا لصحيفة “جازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، فإن الحافلة كانت تقل 27 شخصًا ، من بينهم 22 لاعبًا، وأربعة من أعضاء الجهاز الفني، والسائق.

 

اضف رد