أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

فاطمة الزهراء المنصوري “عمدة لمراكش المغربية” للمرة الثانية

تمكنت فاطمة الزهراء المنصوري اليوم الجمعة من انتزاع منصب العمودية للمرة الثانية بمدينة مراكش (وسط المغرب) بعد تحالف حزبها الأصالة والمعاصرة مع أحزاب من اليمين واليسار، واستقطبت تسع وسبعون صوتا مقابل وصت واحد امتنع عن التصويت.

وحصلت المنصوري، خلال جلسة التصويت، التي حضرها، على الخصوص، ممثلو السلطات المحلية، وأعضاء المجلس الجماعي للمدينة، على الأغلبية المطلقة بـ 79 صوتا، فيما امتنع عضو واحد عن التصويت.

كما تم، خلال هذه الجلسة، انتخاب النواب العشرة لرئيسة مجلس جماعة مراكش.

يشار أن انتخاب المنصوري، المرشحة الوحيدة لمنصب رئيسة المجلس الجماعي لمراكش، بعد حصولها على الاجماع، بدعم ثلاثة أحزاب لها، وهي التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والاتحاد الدستوري.

يذكر أن حزب الأصالة والمعاصرة كان قد حصل على 48 مقعدا من أصل 193 مقعدا، على مستوى خمس مقاطعات بمدينة مراكش، وهي جليز، وسيدي يوسف بن علي، والنخيل، ومراكش – المدينة، والمنارة، إضافة إلى بلدية القصبة – المشور، وذلك برسم الانتخابات الجماعية للثامن من شتنبر 2021.

في تدوينة لفاطمة الزهراء المنصوري على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” قالت فيه : “ثقتكم أمانة، شكرا”.

ومن جهته، هنأ، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، يومه الجمعة، فاطمة الزهراء المنصوري، بمناسبة فوزها برئاسة مجلس جماعة مراكش.

وقال وهبي: “أهنئ أختي رئيسة المجلس الوطني للحزب السيدة فاطمة الزهراء المنصوري على تجديد الثقة التي حظيت بها لرئاسة المجلس الجماعي لمراكش، وأتمنى لها كامل النجاح والتوفيق في مهمتها الانتدابية، وأرجو أن يحقق هذا الفوز الخير والنماء وخدمة الصالح العام بالمدينة”.

نشأت فاطمة الزهراء المنصوري في وسط سياسي مكنها من الإستفادة من تجربة والدها في تسيير الشأن المحلي، فضلا عن تكوينها القانوني والإقتصادي الوطني والدولي، وهي تجربة تقول فاطمة الزهراء إنها ستضعها رهن مدينة مراكش لتعزيز اشعاعها العالمي.

وتعتبر مدينة مراكش واحدة من المدن المغربية الست التي تعمل بنظام وحدة المدينة منذ عام 2003، وهي المدن التي يفوق عدد سكانها أكثر من 350 ألف نسمة، ويسير شؤونها المحلية عمدة يختاره المنتخبون الفائزون في الإنتخابات المحلية، ويضطلع العمدة بالمهام المحلية دون تلك المرتبطة بالقضايا السيادية.

أخنوش وحلفاؤه الجدد “الأصالة والمعاصرة والاستقلال” يعلنون تشكيل التحالف في المجالس

 

 

اضف رد