أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

فتح تحقيق بتلقي مواطنين جرعتين متتاليتين من لقاح كورونا بإقليم برشيد وشيشاوة

الرباط -أعلنت السلطات المحلية بإقليم شيشاوة، الخميس، عن فتح بحث حول مقطع فيديو يتضمن تصريحات لشخص بشأن تلقيه جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في الوقت نفسه ، وذلك بمركز التلقيح الكائن بالجماعة الترابية السوالم الطريفية.

جاء ذلك في بيانين منفصلين للسلطات المحلية لإقليمي ببرشيد جنوب مدينة الدار البيضاء شمال البلاد، وشيشاوة (وسط).

ووفق بيان نشرته وكالة الأنباء المغربية نقلا عن سلطان إقليم برشيد، “تم الخميس تسجيل حادث تلقي سيدة تبلغ من العمر حوالي 65 عاما لجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا تباعا وفي نفس الوقت بمركز التلقيح الكائن بالجماعة الترابية السوالم الطريفية”.

وأضاف البيان: “تم فتح تحقيق للكشف عن جميع الظروف والملابسات التي أدت إلى حدوث هذه الواقعة وتحديد المسؤوليات تبعا لذلك”.

كما أعلنت سلطات إقليم شيشاوة الأربعاء، عن فتح تحقيق حول “مقطع فيديو يتضمن تصريحات لشخص بشأن تلقيه جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس في نفس الحين بأحد مراكز التلقيح في الإقليم”.

وذكر بيان لسلطات الإقليم أنه “ على إثر تداول مقطع فيديو على بعض المواقع الإلكترونية ووسائط التواصل الاجتماعي يتضمن تصريحات لشخص يكشف من خلالها عن تلقيه لجرعتين من اللقاح المضاد لكورونا في الحين نفسه، بأحد مراكز التلقيح المتواجدة بإقليم شيشاوة”، وقد تم فتح بحث للتأكد من حقيقة الأمر والكشف عن الظروف والملابسات المحيطة بهذه الواقعة، وترتيب الآثار القانونية على ضوء ذلك.

وتجري عملية التلقيح ضد فيروس كورونا بشكل محدد ومضبوط في مختلف المحافظات المغربية وفق جدول زمني محدد بين الجرعة الأولى والثانية.

يذكر أن وزارة الصحة وسعت قاعدة المواطنين المستفيدين من الحملة الوطنية للتلقيح المضاد لفيروس كورونا المستجد، حيث ستشمل المواطنات والمواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 60 و 64 سنة، بالإضافة للأشخاص الحاملين لأمراض مزمنة، بما فيها أمراض الأورام والذين يتوفرون على أنظمة التغطية الصحية الإجبارية، وستتم بالموازاة مع عملية تلقيح الفئة المستهدفة حاليا، والتي تهم الفئات البالغة من العمر 65 سنة فما فوق.

وحتى مساء الخميس، بلغ إجمالي المغاربة المستفيدين من التلقيح المضاد لكورونا 3 ملايين و160 ألفا و479 شخصا، ضمنهم 43 ألفا و626 شخصا، تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح.‎

اضف رد