أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

فراشة الفنيدق يصعدون عبر تنفيذ وقفة احتجاجية أمام البرلمان

محمد القندوسي

في أحدث تصعيد لفراشة شارع محمد الخامس بالفنيدق، قام العشرات منهم يوم أمس الإثنين بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان بالرباط، خلالها ردد الواقفون شعارات قوية تندد بما وصفوه بالإقصاء من المبادرة الوطنية لتأهيل قطاع الباعة الجائلين ومطالبتهم ببديل حقيقي يكفل كرامتهم. ..

وفي هذا الصدد نذكر، أن سلطات الفنيدق نجحت إلى حد بعيد في تحرير شارع محمد الخامس من الباعة الجائلين والفراشة، وهي مهمة كان يعتقد الكثيرون أنها من المهمات الصعبة والمستحيلة، وذلك من خلال حملة جادة وفاعلةلحماية الملك العام من الفوضى، هذه الحملة غير المسبوقة يفودها باشا الفنيدق شخصيا منذ انطلاقتها قبل أسابيع.

وتأتي هذه الوقفة كخطوة تصعيدية، بعد سلسلة من الوقفات التي نظمها الفراشة بكل من عمالة المضيق الفنيدق وباشوية الفنيدق وولاية تطوان.

بقية الإشارة، أن المئات من الفراشة الذين حولوا مدينة الفنيدق الصغيرة إلى “سوق عكاظ ” بتجارتهم الفوضوية والعشوائية، جلهم غرباء عن المنطقة، بل إنهم وافدين إليها من مناطق مختلفة لممارسة هذا النوع من التجارة غير المهيكلة.

 

اضف رد