panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

فرنسا تسجل 186 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

باريس -أعلنت وزارة الصحة الفرنسية أن عدد الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا حتى مساء اليوم الاثنين، عن تسجيل فرنسا 186 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وارتفاع إجمالي حالات الوفاة لـ 860 حالة، وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أكد أن كل فرنسا تدعم العاملين فى الحقل الطبى فى مواجهة  انتشار فيروس كورونا.

وأفادت وزارة الصحة الفرنسية أن عدد الإصابات الإجمالي وصل إلى 19856 حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وقال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران في مؤتمر صحافي: “سجلنا 186حالة وفاة جديدة خلال الـ24 الساعة الأخيرة ليصل مجموع عدد الوفيات إلى 860”.

وأضاف: “سجلنا 3176 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 الساعة الأخيرة ليصل عدد المصابين الى 19856”. وقال فيران إن 8675 شخصا من مجمل مجموع المصابين يخضعون للعلاج حاليا في المستشفى وإن 2082 منهم حالتهم خطرة.

وكان وزير الصحة فى فرنسا أوليفييه فيران، قال إن آثار الحجر الصحى الشامل فى البلاد، والذى بدأ فى فرنسا والذى من شأنه وقف انتشار فيروس كورونا المستجد، سيتم قياسه من 10 إلى 12 يوما، حيث يتوقع انخفاض عدد المرضى خلال هذه الفترة، وقال “فيران”، إنه لا يمكنه القول بأن البلاد ستنتهى من الوباء خلال 12 يوما، مؤكدا أنه يوجد حتى الآن 2000 مكان مجانى للإنعاش فى المستشفيات الفرنسية.

 وأضاف وزير الصحة الفرنسى، أيضا أنه وقع على نموذج طلب “نافذ على الفور” لشراء أكثر من 1000 جهاز تنفس إضافى لتحويل الأسرة إلى أسرة إنعاش.

 وكان زير الداخلية الفرنسى “كريستوف كاستنر”، قد أعلن أن فرنسا ستنشر 100 ألف شرطى لتطبيق إجراءات الإغلاق التى أمر بها الرئيس إيمانويل ماكرون لمكافحة تفشى فيروس كورونا وأن مخالفى الإجراءات سيواجهون غرامة تصل إلى 135 يورو.

اضف رد