panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
فرنسا تعلن حظر التجول بباريس ومدن كبرى

فرنسا تقرر نشر 12 ألف شرطي لفرض حظر التجول في بسبب تفشي “كورونا”

محمد القندوسي

أكدت فرنسا على لسان وزير داخليتها جيرار دارمانان، أن الحالة الوبائية بالبلاد تستدعي نشر 12 ألف شرطي، لتنفيذ إجراءات حظر التجول بالعاصمة باريس وعدد من المدن الفرنسية الكبرى التي تعرف ارتفاعا مهولا في عدد الإصابات والوفيات، وذلك ابتداء من بعد غد السبت. وأضاف ذات المصدر، أن الشرطة لن تطبق “قاعدة الستة”، وهي حظر التجمعات التي يزيد عدد أفرادها عن ستة أشخاص، على التجمعات الخاصة.‭‭ ‬

‬وأمر ماكرون يوم الأربعاء أنّ بلاده ستفرض حظر تجوال ليلي بدءاً من السبت (بين التاسعة مساء والسادسة صباحاً) في عدد من المدن الكبرى وبينها باريس، بهدف مواجهة الموجة الوبائية الثانية.

وقال في حوار متلفز إنّ “حظر التجوال سيستمر لأربعة أسابيع وسنذهب إلى البرلمان لتمديده حتى الأول من كانون الأول/ديسمبر. ستة أسابيع هي الفترة التي تبدو لنا مجدية”.

ويأتي ذلك مع ارتفاع عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، حيث تم تسجيل أكثر من 26 ألف حالة يوم السبت الماضي، وما يقرب من 13 الف حالة أمس الثلاثاء، ومع تزايد أعداد المرضى مرة أخرى في وحدات العناية المركزة بالمستشفيات. 

وإضافة إلى باريس ومنطقتها، يشمل التدبير 8 مدن كبرى هي ليل، وليون، وإيكس مرسيليا، وغرونوبل، ومونبلييه، وسانت إتيان، وروان، وتولوز.

ويعني القرار عملياً إغلاق المطاعم والمقاهي والمسارح ودور السينما ابتداءً من الساعة 21:00 (19:00 ت غ).

 

 

اضف رد