أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

فريق التجمع الوطني للأحرار يلتزم بالترافع عن الملف المطلبي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب

عقد فريق التجمع الوطني للأحرار، اجتماعا يوم 24 دجنبر 2021  تحت رئاسة النائب محمد غيات رئيس الفريق، وبحضور النائب حسن بنعمر نائب رئيس مجلس النواب والنائبتين كليلة بونعيلات وتورية العزاوي؛مع ممثلي الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب يتقدمهم الأستاذ نورالدين حوماري رئيس الجمعية .

وقد افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية لغيات رئيس الفريق بممثلي الجمعية مشيرا أن الفريق رهن إشارة كل مكونات المجتمع للإنصات والإستماع ودراسة كل الملفات المطلبية في إطار المسؤولية وفي إطار الصلاحيات الموكولة للبرلمانيين والبرلمان.

وقال الرئيس محمد غيات أن الفريق التجمعي  سيترافع من أجل المساهمة في تطوير الإدارة التربوية والتأهيل المهني لهيئة الإدارة التربوية في أفق خلق مدرسة وطنية متكاملة وقوية مضيفا أن حزب التجمع الوطني للأحرار  يولي أهمية خاصة لقطاع الإدارة التربوية تماشيا مع ما جاءت به وثيقة مسار الثقة، الذي سطره الحزب، ومعتبرا أن الدفاع عن مصالح هيئة الإدارة التربوية بالاسلاك الثلاث ماديا واجتماعيا وحل مشاكلها الجماعية الكبرى من صميم برنامجه.

 بعد ذلك أخذ الكلمة ممثلو الجمعية حيث استعرضوا أمام ممثلي الفريق –بعد تقديم الشكر للفريق على حفاوة الإستقبال- بعض المعطيات والمطالب التي لها علاقة بقطاع الإدارة التربوية بالمغرب وعلى رأسها الملف المطلبي التالي:

 -الإسراع بإصدار مرسوم تعديلي  الرامي الى تسوية وضعية مزاولي الادارة التربوية ما قبل إحداث مسلك الإدارة  في إطار  متصرف  تربوي.

-الإسراع  بالإعلان عن  الترقية الداخلية  الى خارج السلم  لجميع الأطر الإدارية  المستوفية للشروط (المسلكيين و الاسناد) دون تمييز أو حيف.

-تسوية  وضعية جميع  خريجي مسلك أطر الإدارة التربوية  بترقية القابعين في السلم 10  إلى الدرجة الأولى .

وطالب ممثلو أعضاء الجمعية  بضرورة تدخل البرلمانيين لدى الحكومة من أجل تفاعل هذه الأخيرة مع هذا الملف المطلبي على إعتبار أن هذه الفئة تعتبر من ركائز قطاع التعليم بصفة عامة للمضي به إلى الأمام ، خاصة أن قضية التعليم برمته هي قضية وطنية ثانية بعد القضية الوطنية الأولى قضية الصحراء المغربية.

 

 

 

 

اضف رد