أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

فلير تطلق رادارات ومنتجات للرؤية حرارية لدوريات الحدود والمحاربين الراجلين

أعلنت اليوم شركة “فلير سيستمز” (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: FLIR) عن توفّر ثلاثة منتجات لاستخدامها من قبل الجيوش العالمية والهيئات الحكومية بما في ذلك عملاء دوريات الحدود. وتشمل هذه المنتجات جهازي رادار “فلير رينجر” متوسطي المدى مرفقين بشاشة عرض. الأول يتمتّع بالقدرة على الكشف عن الطائرات دون طيار في الجو وعن الأهداف الأرضية، والثاني عبارة عن مناظير “ريكون في ألترا لايت” الحرارية أحادية العدسة. وتُشكّل هذه المنتجات، المعروضة خلال مؤتمر قطاع قوات العمليات الخاصة “سوفيك” لعام 2018 في مدينة تامبا بولاية فلوريدا، جزءاً من مجموعة حلول الجنود الخاصة بشركة “فلير”، كما أنها تظهر التزام الشركة بتوفير المعدات الأكثر تقدماً لأفراد القوات المسلحة.

وتُوفر رادارات “فلير رينجر آر8 إس إس-3 دي” و”فلير رينجر آر8 إس إس”، وهي جزء من مجموعة رادارات “فلير رينجر”، قدرات كشف متوسطة المدى لجميع أفراد العمليات الثابتين في مراكزهم وأفراد العمليات الذين يتم نشرهم في الصفوف الأمامية. ويكشف رادار “فلير رينجر آر8 إس إس-3 دي” عن الأجسام البرية والجوية على حدٍ سواء، مثل الطائرات الصغيرة دون طيار، كما تتمتّع بالقدرة على تمييز الطيور من الطائرات دون طيار. ويُبلِّغُ عن ارتفاع وموقع الطائرات الصغيرة دون طيار في نطاق 2 ميل، ويمكنه أيضاً الكشف عن المركبات والأشخاص الذين يسيرون أو يزحفون. ويمكن لرادار “آر8 إس إس-3 دي” و”آر8 إس إس”، الذي يكشف بدوره عن الأهداف الأرضية فقط، الكشف عن أكثر من 500 تهديد ومواقعها الدقيقة في الوقت نفسه، والعمل ضمن شبكة بيانات قائمة. أما سلسلة “آر8 إس إس” فيتم تثبيتها إما على مركبة أو برج مراقبة أو حامل ثلاثي القوائم، وتسمح بالمراقبة الكاملة بزاوية 360 درجة، ما يضمن الكشف عن التهديدات داخل نطاق المراقبة.

ويُعتبر “فلير ريكون في ألترا لايت” أحدث منظار حراري أحادي العدسة من سلسلة “ريكون”، المستخدمة حالياً من قبل القوات العسكرية والحكومية والشرطة في جميع أنحاء العالم. وانطلاقاً من أنّ وزنها أقلّ من ثلاثة أرطال (1.4 كيلوغرام) أي أنها أخف من الإصدارات السابقة بـ2.5 رطل (1.1 كيلوغرام)، يُمكن استخدام مناظير “ريكون في ألترا لايت” كأجهزة محمولة باليد أو تركيبها على حامل ثلاثي القوائم أو على أي موقع ثابت آخر. ويتضمن النظام أيضاً قدرات شبكة “أندرويد تاكتيكال أسولت كيت” (“إيه تي إيه كي”) لتزويد المحاربين بفهمٍ لما يدور حولهم في الوقت الفعلي. كما تتميز “ريكون في ألترا لايت” بكونها متينة وسهلة الاستعمال، وتستخدم بطاريات “إيه إيه” المتوفرة تجارياً وتتمتّع بالقدر على العمل المتواصل لفترة تصل إلى 4 ساعات.

وقال جيمس كانون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “فلير” في سياق تعليقه على الأمر: “بفضل القدرة على الكشف عن الطائرات دون طيار والأجسام الأرضية على حدٍ سواء، يتمتّع الرادار الجديد ثلاثي الأبعاد متوسط المدى الذي نقدمه بقدرات تتكامل مع مجموعة منتجات رادارات ’رينجر‘، ما يسهم في سدّ فجوة كبيرة تتعلق بأمن المواقع الثابتة والمهمات الأوسع لحماية القوات. وتُعتبر جميع ابتكاراتنا نتيجةً لاستراتيجية شركة ’فلير‘ الهادفة إلى إنشاء تقنيات متطورة ممولة من قبل قسم الأبحاث والتطوير الخاص بنا. وتُظهِر هذه المنتجات تركيزنا على توقّع الاحتياجات المستقبلية للمحاربين الراجلين وعملاء دوريات الحدود. ويسرنا المساعدة في دعم مهام الرجال والنساء المكلفين بحمايتنا والحفاظ على سلامتنا”.

تباع هذه المنتجات مباشرة عبر شركة “فلير”، وهي متوفرة حالياً للعملاء من العسكريين وقوات الحماية. ويتم عرضها حالياً في مؤتمر قطاع قوات العمليات الخاصة “سوفيك” في الجناح رقم 726. للمزيد من المعلومات حول المنتجات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.flir.com/surveillance.

لمحة عن “فلير سيستمز”

تُعتبر “فلير سيستمز” التي تأسّست عام 1978 وتتخذ من ويلسونفيل بولاية أوريغون مقرّاً رئيسيّاً لها، شركةً رائدة عالمياً في تصنيع أنظمة الاستشعار التي تعزز الإدراك وتزيد الوعي، وتساعد في إنقاذ الأرواح، وتحسين الإنتاجية، وحماية البيئة. وتسعى “فلير” عبر نحو 3,500 موظف، في تحقيق رؤيتها المُتمثّلة في أن تصبح “الحاسة السادسة في العالم” عبر الاستفادة من التصوير الحراري والتقنيات المماثلة لتوفير حلول مبتكرة وذكية للأمن والمراقبة، ورصد البيئة والظروف، والاستجمام في الهواء الطلق، ورؤية الآلات، والملاحة، والكشف المسبق عن التهديدات. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي : www.flir.com ومتابعتنا على @flir.

بيانات تطلعية

إنّ البيانات المعبّرة عن آراء جيم كانون وغيرها من البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي تتعلّق بالاستخدام المتوقّع للمنتجات والغرض منها، هي بيانات تطلّعية بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وتستند هذه البيانات على التوقعات الحالية، ولا تمثل ضمانات للأداء المستقبلي وتشمل مخاطر وشكوك يصعب توقعها. وبالتالي، قد تختلف النتائج الفعلية عن تلك الصريحة أو المتوقعة في مثل هذه البيانات التطلعية نظراً لعدة عوامل تشمل القدرة على تصنيع وتوفير الأنظمة المشار إليها في هذا البيان، واستمرار الطلب على المنتج المشار إليه في البيان، والقيود المفروضة على الإمدادات من المكونات الأساسية، وزيادة أو نقص الطاقة الإنتاجية، وقدرة “فلير” على تصنيع المنتجات وشحنها في الوقت المناسب، وامتثال “فلير” المستمر لقوانين وتشريعات الرقابة على الصادرات الأمريكية والقدرة على البيع للحكومة الأمريكية، والمخاطر والشكوك التي يتمّ مناقشتها من وقتٍ لآخر في ملفات وتقارير هيئة الأوراق المالية والبورصات الخاصة بشركة “فلير”. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتأثر هذه البيانات بالظروف العامة للقطاع والسوق ومعدلات النمو، والظروف الاقتصادية المحلية والدولية العامة. وتعتبر هذه البيانات التطلعية صحيحة في تاريخ صدورها فحسب، ولا تتحمل “فلير” مسؤولية تحديث أي بيانات تطلعية تكشف عن الأحداث أو الظروف بعد تاريخ هذا الإصدار، أو بشأن التغييرات التي تطرأ على هذه الوثيقة من قبل وكالات الأنباء أو مزودي خدمة الإنترنت.

اضف رد