panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

فنانون لبنانيون يزورون المستشفى العسكري الميداني ببيروت ويرفعون الشكر والامتنان للملك المفدى محمد السادس

رفع فنانون لبنانيون يتقدمهم المغني والفنان وليد توفيق بعد زيارة المستشفى الميدياني العسكر المغربي بخالص عبارات الشكر والامتنان والتقدير لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى محمد السادس حفظه الله ورعاه.

بيروت – قام عدد من الفنانين اللبنانيين بزيارة تفقدية للمستشفى الميداني المغربي المقام في العاصمة بيروت، حيث اطلعوا على الخدمات الصحية التي تقدمها الأطر الصحية العسكرية المغربية لفائدة اللبنانيين المتأثرين بانفجار مرفأ العاصمة اللبنانية مؤخرا.

https://twitter.com/Loverman_2/status/1297142505717235713

وعبّر هؤلاء الفنانون اللبنانيون عن شكرهم لصاحب الجلالة الملك المفدى محمد السادس حفظه الله الذي أمر بإحداث هذا المستشفى ضمن حزمة المساعدات المغربية لفائدة لبنان.

Image

ويضم فريق العمل في المستشفى الميداني 100 شخص، من ضمنهم 20 طبيبا من تخصصات مختلفة (الإنعاش، الجراحة، العظام والمفاصل، الأنف والأذن والحنجرة، العيون، علاج الحروق، جراحة الأعصاب، وطب الأطفال، وصيادلة)، وممرضين متخصصين وعناصر للدعم سيقدمون الإغاثة للشعب اللبناني، بعد الانفجار الذي خلّف  ستة آلاف جريح  ودمار أربع مستشفيات رئيسية بقلب بيروت.

Image

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 60 سريرا قابلا للتمديد، ويشتمل على جناح للعمليات، ووحدات للاستشفاء، والفحص بالأشعة، والتعقيم، ومختبرا وصيدلية.

وتشمل المساعدة الطبية والإنسانية كميات من الأدوية للإسعافات الأولية ومواد غذائية (مصبرات وبقوليات، وحليب مجفف، وزيت وسكر ..إلخ)، وخيام وأغطية لإيواء ضحايا الفاجعة. كما تتضمن أدوات طبية للوقاية من فيروس كوفيد -19 لاسيما كمامات واقية، وأقنعة، وأغطية الرأس، وسترات طبية، بالإضافة إلى مطهرات كحولية.

وتأكيدا لمشاعر التعاطف والتضامن مع لبنان من قبل الرباط، قال سفير الجمهورية اللبنانية بالمغرب، زياد عطا الله، إن المستشفى الميداني الذي أرسلته المملكة المغربية والعدد الكبير من الأطباء التابعين للقوات المسلحة الملكية المغربية “يشكلون معونة جاءت في الوقت المناسب، ومن شأنها أن تعوض ما خسره القطاع الصحي والاستشفائي بلبنان في هذه المرحلة”.

 

 

 

 

أمواج من المختلين عقليا تغزو أزقة وشوارع طنجة.. في المغرب إذا اعتدى عليك “مختل عقليا” فالحكومة ملزمة بتعويضك

 

اضف رد