أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

فندق المامونية من أفضل 50 فنادق في العالم 2021

كشفت مجلة “كوندي ناست ترافلر” الأمريكية المتخصصة في الأسفار والرحلات عن قائمة أفضل الفنادق لعام 2021 وأكثرها فخامة والتي توفّر لمريديها تجارب وخدمات ترقى بمعاني الضيافة.

حيث تصدر فندق “المامونية” بمراكش (جنوب وسط المغرب) قائمة أفضل 50 فندق في العالم لسنة 2021.

وقالت المجلة الأميركية، أنه في “استطلاعها الـ34 لجائزة اختيار القراء، ركز المصوتون على الفنادق المفضلة لديهم حول العالم”، مشيرة إلى أن “النتائج تعكس مشاركة أزيد من 800 ألف في التصويت على ما هو أفضل فندق في العالم 2021 وفاز في النهاية فندق المامونية”.

ووصفت المجلة الأمريكية  فندق المامونية بأنه “من الوجهات القليلة التي يمكن إيجاد شبيه لها”، مضيفا أنه “إذا لم ينته بك الأمر إلى قضاء الليل في إحدى غرف الضيوف المكسوة بالبلاط في هذا القصر السابق، يبدو الأمر كما لو أنك لم تكن في مراكش أبدا على الاطلاق”.

من جهته، قال المدير العام لفندق المامونية، بيير جوكيم، وفق ما نشره موقع الفندق، أن “المامونية توج بجائزة أفضل فندق في العالم للمرة الثالثة من قبل مجلة (كوندي ناست ترافلر) المرموقة”.

يقع فندق المأمونية في قلب المدينة القديمة لمراكش على واجهة جبال الأطلس، وهو قصر يعتبره كثيرون “مقاما أسطوريا” في المدينة، يعود تاريخه إلى   القرن الثامن عشر عندما كان السلطان العلوي محمد بن عبد الله لديه بستان غني بمساحة ثلاثة عشر هكتارا هدية زفاف لابنه الأمير المأمون، وهو مكان ممتع لتنظيم الحفلات الخارجية.

بعد قرنين، قرر المكتب الوطني للسكك الحديدية بناء فندق في هذا الموقف، وقام المهندسان المعماريان الفرنسيان هنري بروست وأنطوان ماركيزيو بتصميم مبنى يجمع بين رموز الأجداد للعمارة المغربية ومواصفات فن الديكور.

وكان من بين أشهر ضيوفه، رئيس الوزراء البريطاني السابق وينستون تشرشل، والمغنية الفرنسية إديث بياف، والممثل الأميركي كيرك دوغلاس، وممثل الكوميديا الإنجليزي شارلي شابلن، والنجمة الفرنسية كاثرين دينوف، كما كان اختير عام 1956 لتصوير فيلم “الرجل الذي عرف أكثر من اللازم” للمخرج ألفريد هيتشكوك.

في البداية كان الفندق يضم خمسين غرفة أصبحت 150 في عام 1946، خلال أول تجديد له، وكانت هناك تعديلات أخرى في أعوام 1950 و1953 و1986 و2006، وعندما أعيد افتتاحه عام 2009 أصبح يتكون من أزيد من 200 غرفة.

 

 

 

 

 

 

للمرة الثانية.. يُنتخب رشيد الطالبي العالمي رئيساً للغرفة الأولى للبرلمان المغربي

 

اضف رد