panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

فيديو.. إلياس العماري إلى بنكيران: “ماتخلنيش ندخل معاك في سباق للتسلح”

الرباط – قال إلياس العماري، أمين عام حزب “الأصالة والمعاصرة”، مساء اليوم الأربعاء، خلال ندوة نظمتها مؤسسة المشروع للفكر والتكوين بمقر حزب الاتحاد الاشتراكي بحي أكدال،إن مساره متناقض تماما مع مسار السيد بنكيران رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

كما اضاف  “أنّ حزبه “لا يضع خطوط حمراء ولا خطوط زرقا فيما يتعلق بالتحالفات”، مستبعداً في نفس الوقت بأن يتحالف مع حزب له مرجعية متناقضة مع مرجعية حزب “البام”، ودلك في إشارة واضحة لغريمه السياسي حزب العدالة والتنمية المغربي.

وبخصوص المرجعية، جاء جواب إلياس  العماري على سؤال حول ما إذا كان مساره فيه تشابه مع مسار غريمه السياسي عبد الإله بنكيران، قال:”أنا تربيت في أحضان اليسار، وتربيت أن أقرأ النص دون أن أعرف صاحبه، أما بنكيران فقد تربى في حركة قائمة على علاقة الشيخ بالمريد، لذلك فأسلوبه من هذه التربية”.

 مضيفاً ، “نحن تربينا كيف نقنع الشعب وليس دغدغة مشاعر الشعب كما تربى بنكيران.. هو له مساره وأنا لي مساري، أنا احترم مساره وهو له الحق في أن يحترم مساري أو لا يحترمه، فذلك شأنه”.

 

 

اضف رد