panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد.. بنكيران يشكّك في «لجنة النموذج التنموي » لأنها تضم اشخاص متخصصون في التشكيك في الدين!؟

شكك عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية السابق، انتقادات على أنها تضم اشخاص متخصصون في التشكيك في الدين وما فيهاش توزان.

جاءت كلمة السيد بنكيران المشككة في لجنة بنموسى، أمس الأحد، خلال المؤتمر الوطني للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ذراع النقابي للبيجيدي، كلامه قائلا: ان “تكوين اللجنة التي اقترحها سي بنموسى ما عجبنيش، ومشى في تيار واحد”.. ولكن “ماشي معنى ذلك أننا سنستسلمو أو نمشيو لديورنا، خصنا نبقاو في الساحة، ولا اقتضى الأمر نمشيو للمعارضة ونأديو الثمن بحال اللي كيأدوه الناس اللي كيدافعو على المبادئ والقيم فنحن مستعدون”.

وبين الزعيم بنكيران أن لجنة النموذج التنموي تضم أشخاصا من تيار واحد، ولا يُوجد فيها توازن، مضيفاً أنها “تضم أشخاصاً متخصصين في التشكيك في الدين الإسلامي”؛ وذلك خلال حديثه عن معارضته للمدافعين عن الحريات الفردية بالمغرب.

كما أكد السيد بنكيران على أن دور النقابة ليس الدفاع عن المصالح المادية للشغيلة فقط، بل حتى الدفاع عن الهوية والمبادئ القيم”.

وكان الملك المفدى جفظه الله ورعاه قد عيّن ، يوم الخميس الماضي، أعضاء اللجنة الاستشارية التي ستتولى إعداد نموذج تنموي جديد للمغرب، والتي ظلّ الرأي العام المغربي ينتظر الإعلان عنها منذ ذكرى عيد العرش الماضي في يوليو/تموز، حين أعلن الملك عن قراره بإحداث هذه اللجنة.

وبعدما كان قد عيّن رئيسها، سفير المغرب لدى فرنسا، شكيب بنموسى، يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عيّن الملك مساء أمس الخميس 35 شخصية من بينها مسؤولون كبار في الدولة وخبراء أكاديميون من داخل المغرب ومن جامعات أجنبية.

وجاءت لائحة الشخصيات التي عيّنها الملك، كما سبق لشكيب بنموسى أن كشف يوم الأحد الماضي، مكوّنة من كفاءات وخبرات من خارج الطيف السياسي والحزبي المغربي، وجمعت بين شخصيات مقيمة داخل المغرب وأخرى تعيش خارجه.

اضف رد