أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

فيديو ..تكدس جثث ضحايا فيروس كورونا قرب “نفايات” بمستشفى شارل نيكول في تونس

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تونس مقطع فيديو “صادما” يظهر حفظ جثث ضحايا فيروس كورونا “بشكل غير لائق” قرب أكياس النفايات في إحدى غرف مستشفى “شارل نيكول”، الشارع التونسي.

وعبر تونسيون في مقطع الفيديو الذي نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم إزاء المشاهد التي قالوا بأنها “إهانة للموتى”.

وصدمت عائلة ذهبت لتسلم جثة أحد اقربائها المتوفين في المستشفى الأكبر بالعاصمة التونسية، من تواجد الجثث  في غرفة بالمستشفى مخصصة للفضلات والقمامة، وسط رائحة كريهة، مما دفعها ذلك لتوثيق المشهد ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي تعليق على الواقعة،الدكتور زكريا بوقرة علق على ما تم نشره، بالقول “هذا قدر المواطن التونسي في بلاده. تسقط دولة الموت”، بينما دعت ناشطة إلى محاسبة من قام بـ”إهانة” الموتى بهذه الطريقة.

وأضاف أن ”إخراج جثامين موتى كورونا يحتاج إلى إجراءات خاصة من البلدية، وهي إجراءات تحتاج وقتا.. وتبعا لذلك تم وضع الجثث التي سيتم نقلها سريعا في ذلك المكان”.

وأكد أن المستشفى ”يفكر في اقتناء شاحنة مبردة لحفظ الجثامين… وكان يجب عدم السماح للمواطنين بدخول الغرفة وتصويرها”.

وأشار إلى أن ”الجثث موضوعة في أكياس خاصة… وسنتخذ إجراءات لتنظيف الغرفة لأنه لا يعقل وضع جثث مع القمامة”.

وكلف الرئيس في وقت متأخر من أمس الأربعاء الجيش بمسؤولية الاستجابة للوباء، إذ لا تزال وحدات العناية المركزة ببعض المستشفيات ممتلئة، وتعاني من نقص في الأكسجين.

وجاء قرار الرئيس قيس سعيّد، بعد يوم من إقالة رئيس الوزراء، هشام المشيشي، لوزير الصحة، بعد مشاهد فوضوية في مراكز التطعيم التي تعاني من نقص الإمدادات. 

وتقلص الاقتصاد التونسي في العام الماضي بنسبة 8.8 في المائة، وفقًا لصندوق النقد الدولي، وعلى الرغم من توقعات نموه بنسبة 3.8 في المائة في عام 2021، فإنه لن يتعافى إلى مستوى ما قبل الوباء هذا العام. وتضررت صناعة السياحة في تونس بسبب قيود السفر في أوروبا والمملكة المتحدة.

 

اضف رد