أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفيديو.. رئيس الحكومة بنكيران يدلي بتصريح أنه رئيس حكومة مجرد من السلطات

أدلى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، في الحلقة التي أستضيف إليها مؤخراً ببيت الصحافة بطنجة مبيناً أن شخصيات من حزبه رفضت المشاركة في برنامج “ضيف الأولى”، الذي يقدمه محمد التجيني،  المستقدم من بروكسيل معللاً دلك بأن مقدم البرنامج  بعيد كل البعد عن المهنية والموضوعية.

كما أضاف في هدا الصدد ، مجيباً على سؤال مقدم البرنامج بأنه رئيس حكومة يتخذ القرارات إلا أن تلك القرارات تعرقل بطريقة أو بأخرى من طرف جهات لم يفصح عنها، مما يفيد أن رئيس الحكومة يكاد يكون بدون سلطات تخوله تنفيذ برنامجه الحكومي.

فإذا قبلنا بهده المقولة فإن السلطات المخولة لرئيس الحكومة من طرف الدستور أصبحت مغيبة ومهمشة حسب تقديرنا إدا لم نقل بأنها سلطات  ملغاة وهدا شيء يدعوا إلى للاستغراب لأن رئيس الحكومة بدون سلطات هو مغلوب هكذا عل أمره يصبح مجرد شخصٍ عادي لا يقدر على شيء مما كان عازماً عليه من برامج وطنية.

فلماذا جردو رئيس الحكومة من سلطاته ويعرقل هكذا في عمله ، ومن هي الجهة المستفيدة من هدا الاتجاه المعاكس إلى ما هنالك من الأسئلة التي تطرح نفسها بإلحاح، تلكم الأسئلة التي لا نملك عليها جواباً وإنما تنحصر مهمتنا في التحليل وطرح السؤال .

 

اضف رد