أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

فيديو..سعوديون يغادرون الحجر الصحي بأحد فنادق الفاخرة بالصخيرات بعد ثبوت عدم إصابتهم بـ كورونا

الرباط – غادر 160 موطن، ظهر اليوم الاثنين، الحجر الصحي  المفروض عليهم بأحد الفنادق الفاخرة على البحر بمدينة الصخيرات المغربية ، بعد ثبوت عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وكان ما يقارب الـ 160 مواطن سعودي  خضعوا لحجر صحي في فندق خمس نجوم على البحر  25 كيلو من العاصمة الرباط ، على إثر الاشتباه في أحد السعوديين إصابته بفيروس كورونا نقل له من طرف فتاة مغربية، فقد قضوا جميعا مدة من الزمن احترازياً قبل أن يُسمح لهم بمغادرة الفندق الساحلي، وإعادة توزيعهم على فنادق داخل مدينة الرباط، وقد شوهد مجموعة من السعوديين أمام فندق رحاب بحي حسان شارع المولى إسماعيل  تنقلهم سيارات رباعة الدفع حوالي الـ 20 شخص في حدود الساعة الخامسة مساء اليوم الاثنين، وأظن أن عدد من السعوديين غادرون الممكلة في اتجاه جدة.

يذكر أن فندق جنب ضريح المغفور لهم الملكي الجليلين “محمد الخامس والحسن الثاني” بحي حسان يقيم حوالي 71 مواطن سعودي منذ أكثر من شهر ، أجليا منه اثنين فقط حسب شهود عيان من السعوديين المقمين التقاهم  طاقم ” المغرب الآن ”  قبل عصر اليوم بالمحل التجاري بيم المقابل للفندق والذي عليه حراس مشددة من طرف الأمن ، بأن كل ما يروج من إجلاء 700 سعودي  يومي السبت والأحد ليس صحيحاً بل تم إجلاء مواطنين سعوديين فقط  من 71 سعودي مقيم في الفندق المشار إليه أنفا.. 

وكانت السلطات المغربية وضعت 160 مواطن سعودي  في مدينة الصخيرات، بفندق L’Amphitrite تحت الحجر الصحي، بعد إصابة فتاة بفيروس “كورونا” المستجد، كانت تتردد على الفندق السياحي من فئة خمسة نجوم.

وأجرت السلطات الصحية المغربية على الفور فحوصات لخمسة أشخاص، من بينهم مواطن سعودي، ممن خالطوها، من أجل وضعهم في الحجر الصحي إلى غاية انتهاء فترة حضانة الفيروس، وتبين وفق التحليل المخبرية أن المواطن السعودي غير مصاب بـ”كورونا”.

وكان يأوي فندق L’Amphitrite ما يقارب الـ 160  مواطن سعودي ممن تعذرت عليهم المغادرة، بسبب الحجر الصحي وإغلاق الحدود، الذي أقرته المملكة للحد من انتشار الفيروس في البلاد.

اضف رد