أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

فيديو: ميليشيات صفوية بالعراق تجبر معتقلين سُنَّة على لعن الصحابة و “عمر بن الخطاب”!

الفلوجة –  في أحدث تطور على صعيد التوتر المذهبي بالعراق ، انتشر على شكل واسع شريط فيديو مسرب يظهر عناصر من ميليشيات “الحشد” الشيعية الصفوية، وهم يجبرون معتقلين من أهالي مدينة الفلوجة العراقية، على ترديد شعارات طائفية، وذلك تحت التهديد بالقتل والذبح.

ويظهر في الفيديو عناصر من ميليشيات إيران الصفوية، وهم يجبرون المعتقلين السنيين على ترديد عبارات شتم الصحابة “عمر وعثمان وأبو بكر الصديق” والسيدة “عائِشة بنت أبي بكر” زوجة النبي صلى الله عليه وسلم، إلى جانب ترديد شعارات شيعية مثل “ليبك يا حسين ..ولبيك يا عباس ولبيك يازهراء”.

وأوضح المقطع عدداً من عناصر الميليشيات الشيعية الصفوية وهم يتجولون وسط المعتقلين وقد عصبوا أعينهم وأجلسوهم أرضاً بعد تهديدهم بالقتل والتعذيب، مطالبين إياهم بترديد عبارات الإساءة لأمر المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه الذي يكن له الشيعة عداوة عظيمة إذ هو من أسقط دولتهم الفارسية وأطفأ نار مجوسيتهم.

وقد أدانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الأميركية عدم تفاعل الحكومة العراقية مع مطالبها بنشر تحقيق شفاف ونزيه عن انتهاكات حقوق المدنيين من أهالي الفلوجة والبلدات المحيطة بها على أيدي وحدات من ميليشيات “الحشد”.

 

اضف رد