أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

فيفا يرفض انضمام الحدادي إلى منتخب المغرب..والجامعة تستأنف القرار استعجاليا لدى المحكمة الرياضية الدولية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، رفضه انضمام المهاجم منير الحدادي لمنتخب المغرب، بعد محاولته الاستفادة من قانون السماح بتغيير المنتخبات، لأصحاب الجنسيات المزدوجة، بشروط محددة.

وقالت الجامعة  الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ نشره الخميس ان لجنة قانون اللاعب التابعة للاتحاد الدولي (فيفا) رفضت طلبه بخصوص انضمام الحدادي «وأرجعت رفضها إلى تفسيرها لأحد بنود القانون الجديد والمتعلق بفئة أقل من 21 سنة، بعدما استندت إلى مشاركة منير الحدادي في ثلاث مباريات برفقة المنتخب الإسباني لأقل من 21 سنة وهو يزيد عن ذلك بشهرين التي يسمح بها عادة في المشاركة بهذه الفئة».

وكشفت وكالة أسوشيد بريس أن هناك شرطًا من شروط الفيفا لارتداء قميص منتخب وطني آخر، وهذا الشرط لا يندرج تحته المهاجم المغربي.

وتنص الشروط الجديدة على عدم خوض اللاعب أكثر من 3 مباريات مع المنتخب، وألا تكون هذه المباريات في بطولة هامة، وأن تمر على الأقل 3 سنوات منذ مشاركته مع منتخب بلاده، وألا يكون مثل بلاده بعد بلوغ سنة الحادية والعشرين، وهنا تكمن مشكلة منير الحدادي.

ولعب الحدادي (25 عاما) مع المنتخب الإسباني الأول مباراة واحدة في سبتمبر 2014 عندما أشركه مدربها وقتذاك فيسنتي دل بوسكي بديلا في الدقيقة 79 ضد مقدونيا (5-1) ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016، كان وقتها في عز انطلاقته الكروية مع الفريق الأول لنادي برشلونة.

وكانت المباراة ضد مقدونيا الاولى والأخيرة للحدادي بألوان أبطال العالم 2010 وأوروبا 2008 و2012. وتزامنت مع فقدانه مركزه في تشكيلة برشلونة الذي أعاره إلى فالنسيا (2016-2017) ثم ديبورتيفو ألافيس (2017-2018)، وأضاف الاتحاد المغربي ان قرار فيفا «لم يستند إلى مشاركة الحدادي مع المنتخب الإسباني الأول.

وبعد مشاورات بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والفيفا قررت الجامعة استئناف القرار استعجاليا لدى المحكمة الرياضية الدولية.

جدير بالذكر أن منتخب أسود الأطلس سيخوض مبارة ودية ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية في  13 من أكتوبر الجاري.

 

 

 

 

 

البرازيل تكتسح بوليفيا بخماسية نظيفة

 

 

 

 

اضف رد