أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

فيورنتينا يحدد 40 مليون يورو سعر بيع نجم المغرب سفيان أمرابط لتألقه رفقة منتخب المغرب في منافسات كأس العالم

كشفت تقارير صحفية إسبانية وفرنسية أن نادي فيورنتينا الإيطالي قد حدد سعر بيع النجم المغربي “سفيان أمرابط” لاعب خط وسط النادي الإيطالي ومنتخب المغرب بعد تألقه مع منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022.

وأصبح نجم المغرب سفيان أمرابط على رأس القائمة في الانتقالات الشتوية بالنسبة للعديد من الأندية الأوروبية وأبرزها ليفربول، وذلك بعد المستوى المميز الذي قدمه مع منتخب بلاده والوصول إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 على حساب البرتغال.

ووفقاً لموقع “Relevo” الإسباني، فإن فيورنتينا حدد مبلغ 40 مليون يورو للاستغناء عن خدمات أمرابط، بعد اهتمام عدة أندية بضمه منها ليفربول وتوتنهام.

وأشار الموقع الإسباني إلى أن المبلغ قابل للتفاوض ولكن في نفس الوقت لن يقل سعر أمرابط عن 30 مليون يورو، استغلالا لتألقه رفقة منتخب المغرب في منافسات كأس العالم.

وأكد الموقع الإسباني أن نادي توتنهام حاول التعاقد مع أمرابط في الميركاتو الصيفي الماضي، لكنه لم يتوصل لاتفاق مع فيورنتينا، مشيراً إلى أن النادي الإنجليزي مازال يتمسك بضمه، كما يهتم ليفربول بالتعاقد معه بعدما لفت الأنظار له بالمونديال.

وقالت صحيفة “L’Équipe” الفرنسية أن هناك العديد من الأندية الأوروبية الكبرى التي تريد التعاقد مع سفيان أمرابط خلال الميركاتو الشتوي، وذلك بعد تألق اللاعب مع منتخب المغرب خلال منافسات كأس العالم 2022، والتي شهدت تأهل المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بالفوز على البرتغال بهدف دون رد، والاستعداد لمواجهة فرنسا المنتخب الذي تغلب على إنجلترا في ربع النهائي.

وأضافت الصحيفة أن فيورنتينا حدد مبلغ (30 إلي 35 مليون يورو) للتخلي عن سفيان أمرابط لأي فريق يريد ضمه، حيث أن نادي ليفربول يراقب اللاعب خلال منافسات كأس العالم ومُهتم بالفعل بالدخول في مفاوضات معه، كما أن نادي تشيلسي توتنهام تسعي هي الأخري للتعاقد مع النجم المغربي لتدعيم مركز خط وسط الفريق، كما أنضم نادي مارسيليا الفرنسي لسباق التعاقد مع سفيان، والذي ينتهي عقده مع فيورنتينا في صيف 2024.

وكان منتخب المغرب نجح في كتابة التاريخ بالنسخة الحالية من بطولة كأس العالم، وتأهل إلى نصف نهائي المونديال في إنجاز غير مسبوق لأي منتخب عربي أو إفريقي، بعدما أطاح بمنتخبات عملاقة مثل إسبانيا والبرتغال.

يذكر أن المنتخب المغربي سيواجه منتخب فرنسا، يوم الأربعاء المقبل، في نصف نهائي كأس العالم 2022، على ملعب البيت بقطر، في تمام الحادية عشرة مساءً بتوقيت الإمارات، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

وحقق المنتخب المغربي إنجازا عربيا وأفريقيا بعدما بات أول منتخب يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، بعد الفوز على المنتخب البرتغالي 1-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “الثمامة”، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر، وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجارى.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد سبق وأعلن أنه سيوزع أكثر من 200 مليون دولار على الفريق التى ستسمح للاعبين بالمشاركة فى المحفل العالمي وسيوزع فيفا 440 مليون دولار، بحد أقصى 370 ألف دولار يدفع لكل لاعب.

وأشار الفيفا إلى أن صاحب المركز الرابع سيحصل على 25 مليون دولار، فيما يحصل بطل كأس العالم على 42 مليون دولار، أما الوصيف فيحصل على 30 مليون دولار، وصاحب المركز الثالث يحصل على 27 مليون دولار.

 

 

 

 

اضف رد