أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

في المغرب: تأسيس مرصد يعنى بحريات الإعلام والرأي والتعبير بمدينة العيون

العيون ( الأقاليم الجنوبية) –  شهدت مدينة العيون أكبر مدن الصحراء المغربية، تنصيب أعضاء المرصد ا“المرصد الصحراوي للدفاع عن حرية الإعلام والتعبير”، الذي سيقوم بمهمة رصد والدفاع عن حريات الفكر والأي والتعبير، في مختلف الوسائط الإعلامية المكتوبة والسمعية والبصرية والرقمية.

ويهدف المرصد إلى الدفاع عن حريات الفكر، الرأي والتعبير، إلى جانب رصد وتتبع أداء الصحافة والإعلام والتقرير عنها، باعتبارها دعامة لكافة مجالات حقوق الانسان. كما يسعى إلى النهوض بواقع الحقوق المدنية والسياسية والرفع من منسوب الوعي بأهمية حمياتها، لا سيما الحق في التجمع والتظاهر السلميين.

وترصد الهيئة الحقوقية الجديدة واقع حقوق الانسان في منطقة الساحل والصحراء عامة، وفي مناطق الأزمات وبؤر التوتر فيها على وجه الخصوص، بالنظر إلى تبعات الصراعات والنزاعات القائمة فيها المسلحة على واقع حقوق الانسان في المنطقة.

ويضم المرصد الصحراوي للدفاع عن حرية الإعلام والتعبير إلى جانب رئيسه الناشط الإعلامي وكاتب الرأي محمد سالم عبد الفتاح، نخبة من النشطاء الحقوقيين والإعلاميين والباحثين، كما يتخذ من مدينة العيون – الصحراء الغربية مقرا له.

ويعتزم طاقم المرصد إصدار تقارير ودراسات ونشرات دورية حول واقع حرية الإعلام والتعبير في المنطقة، إلى جانب المساهمة في التوعية والتحسيس بحقوق الانسان، من خلال مجموعة الأنشطة الحقوقية والأكاديمية التي سطرها المرصد في برنامج عمله.

 

 

 

وزيرة الخارجية الإسبانية: “لا نعترف بالجمهورية الصحراوية” وموقفنا من نزاع الصحراء “لم يتغير”

 

 

 

اضف رد