أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

سابقة ..توجه مغربي جديد “مدير المخابرات الخارجية والداخلية ووزير الخارجية” يحضرون الاحتفالات بعد تأهل المغرب للدور 16 من كاس العالم

شارك “مدير المخابرات الخارجية والداخلية ووزير الخارجية”، الآن في الاحتفال بعد تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم للدور 16 من كأس العالم بقطر، بحضور كل من السيد ياسين المنصوري مدير المخبرات الخارجي المعروف بـ DGT ، وعبد اللطيف الحموشي مدير الأمن الوطني والمخابرات الداخلية المعروفة بـ DST ، وناصر بوريطة وزير الخارجية المغربية ،في سابقة لم يعهدها الشعب المغرب ..

حقق المنتخب المغربي انجاز تاريخي عقب تأهله إلى الدور الثاني ضمن فعاليات منافسات كأس العالم 2022 المقامة حاليا بقطر، متصدرا مجموعته، والتي تضم فرقا قوية من قبيل كرواتيا وكندا وبلجيكا.

 وما أن انتهت المباراة التي جمعت المغرب بكندا وانتهت بفوز المغرب بهدفين لواحد، حتى عمت أجواء احتفالية مختلف مدن المغرب، تجاوبا مع التأهل التاريخي للمنتخب المغربي لدور الثمن في نهائيات كأس العالم، التي غابت عنها منذ 1986 بالمكسيك.

وعبرت الجماهير المغربية عن تقديرها شكرها العميق للاعبين المنتخب ومدربهم الشاب وليد الركراكي، على الفرح الذي أهدوه لكل المغاربة،

وغطى اللونان الأحمر والأخضر، اللذان يمثلان علم المغرب، ساحات وشوارع ومختلف الفضاءات المدن المغربية واحتشد المئات وسط المدن احتفالا بالحدث الوطني والذي اعتبره الكثيرون تشريفا للكرة العربية والافريقية.

 وبمناسبة الحدث، قامت عدة شخصيات عربية بتهنئة الشعب المغربي بهذا الإنجاز الكروي، رئيس الحكومة المغربية، عزيز اخنوش ،غرد قائلا :”بمناسبة التأهل البطولي إلى الدور الثاني من المونديال، أهنئ كافة مكونات الفريق الوطني، وعموم الشعب المغربي”.

 وأضاف :”هذا التأهل المستحق هو مدعاة للفخر والاعتزاز، ويعكس الروح الوطنية العالية، التي يتمتع بها لاعبونا، وما أظهروه في البطولة من رغبة قوية، في تشريف الراية المغربية”.

 

اما الأمين العام لجامعة الدول العربية فهنأ الشعب المغربي ، بتغريدة على صفحته في موقع تويتر بالقول :”أهنئ المنتخب_المغربي بالتأهل للدور ال 16 في بطولة كأس_العالم. شرفتم الكرة والرياضة العربية بأداء رجولي وروح عالية، وأسعدتم الجماهير العربية في كل مكان”.

وتفاعلا مع الإنجاز ؛ نشر الشيخ حمدان بن محمد  ولي عهد دبي تغريدة على موقع “تويتر” جاء فيها: “مبروك لأسود الأطلس هذا التأهل المستحق .. مبروك للشعب المغربي الشقيق. أفرحتم كل العرب من المحيط للخليج”.

وأضاف ولي عهد دبي في “التغريدة” التي أرفقها بصورة توثق فرحة لاعبي المنتخب المغربي: “نتطلع لمزيد من الإبداع في دور الـ 16. وبالتوفيق إن شاء الله”.

 فيما ظهر أمير دولة قطر تميم بن حمد  ال ثاني ،وهو يحتفل بفوز المغرب على كندا وتأهله الى الدور الموالي لكأس العالم. 

وأصبحت العلاقات الكروية بين الرباط والدوحة قوية خلال السنوات الأخيرة، حيث كانت قطر الدولة الوحيدة في الخليج التي صوتت لترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026، والتي فازت الولايات المتحدة باستضافته. 

وكانت قطر قد أعلنت عن  تعزيز التّعاون الأمني بين المغرب وقطر، وتنفيذ كافة الخطط الرامية لضمان الأمن خلال فترة كأس العالم التي تستمر 28 يوماً فضلاً عن الرفع من مستويات الأجهزة الأمنيّة المعنيّة بتأمين المونديال وضمان سلامة المشجعين.

وكان وفد أمنيّ مغربي قد زار قطر نهاية شهر مايو الماضي ووقَف على المنشآت والملاعب التي ستستضيف البطولة، كما قام وفد قطري بزيارة المغرب حيث حضر وعاين ترتيبات وتفاصيل التنظيم الأمني لبعضِ المباريات وعلى رأسها نهائيُّ دوريّ أبطال إفريقيا بن الوداد المغربي والأهلي المصري.
 

 

 

 

 

اضف رد