panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

في شكل احتجاجي غير مسبوق…مكفوفون يعتصمون بسطح مبنى وزارة الأسرة والتضامن

محمد القندوسي

أقدم مجموعة من المكفوفين المعطلين المحسوبين على أعضاء “التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات” على اقتحام مبني وزارة الأسرة والتضامن، وذلك في حدود الساعة السادسة من صباح يومه الأربعاء.

مصادر مطلعة، أشارت أن عدد المكفوفين المحتجين ناهز عددهم الأربعين فردا، ويتضح ذلك من خلال مقطع فيديو بثه مباشرة أحد المكفوفين من اعلى مبنى وزارة الحقاوي، حيث يتبين أن عدد المحتجين ناهز الـ 45 شخص تسللوا الى اعلى البناية واصطفوا على حافة السطح في انتظار تجاوب السلطات معهم ، كما يتبين من خلال المقطع المصور أن قوات الأمن العمومية، وضعت في حالة تأهب، بعدما طوقت البناية من كل جانب.

واشترط المعطلون المشاركين في هذا الإعتصام ، حضور شخصيات من جهات معينة من أجل فتح حوار فاعل ومجدي، لوضع حد لمعاناتهم التي تفاقمت جراء الوعود الكاذبة واللا مبالاة والتهميش الذين تعرضوا له من قبل المسؤولين بالوزارة.

كما يطالب المكفوفين المعطلون بالإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية وتوفير العيش الكريم وردّ الاعتبار لهذه الفئة التي تعرضت للتهميش المقصود يقول مصدر من داخل التنسيقية.

 

اضف رد