panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

في غز كورونا سلطات سيدي يوسف بن علي تحرر الملك العمومي بمراكش

الإعلامي : اليزيد الفحل

شنّت سُلطات منطقة سيدي يوسف بن علي بمراكش، صبيحة اليوم الجمعة، حملة لتحرير الملك العمومي بإحدى النقط السوداء المحاذية للسوق النموذجي بوالارباح وسوق الخير.

وخلال هذه الحملة، أشرفت اللجنة المختلطة المكونة من قياد الملحقات الإدارية الجنوبية والشمالية والوسطى تحنت إشراف باشا المنطقة على إتلاف عربات مجرورة وصناديق خشبية وعشرات الأكشاك العشوائية “البَراريك” الممتدة على طول الشارع المجاور لسوق بوالارباح وسوق الخير وكذا شارع المصلى.

وتجدر الإشارة إلى أن انطلاق هذه الحملة بمنطقة تعاني بكثير من احتلال الملك العمومي؛ وهو ما خلف استياء لدى ساكنة شوارع العديدة من الأحياء وفعاليات المجتمع المدني، التي اعتبرت هذه المبادرة نقطة بداية لتحرير المنطقة من الاختلالات غير المبررة والتي شوّهت المنظر وعرقلت السير والجولان.

وجرت هذه الحملة، التي جاءت كاستجابة لمطالب عديدة بتحرير الشوارع والازقة الحيوية بسيدي يوسف بن علي بعدما تم تحويل سوق الخير والباعة المتجولين المحتلين جنبات سوق بوالأرباح إلى السوق البلدي الواحة وذلك للتخفيف من الازدحام جراء الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

حيث تعرضت للرشق بالحجارة بسوق الخير “الذبان” على ضفاف واد إيسيل، مما أدى إلى إصابة العديد منهم بجروح متفاوتة الخطورة ، لما أدى إلى اعتقال تسعة متهمين ، في الوقت الذي دخلت عناصر الشرطة على الخط لفتح تحقيق في ملابسات الحادث و ظروفه، و الوصول إلى الجهة التي قامت بهذا العمل الإجرامي في حق السلطات العمومية، التي تعمل جاهزة للحد من تفشي الفيروس.

اضف رد