أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

في قرارات مفاجئة للحكومة المغربية إغلاق 3 مدن كبيرة وحظر التجوال ليلا ابتداء من الثلاثاء

في قرارات مفاجئة .. الحكومة المغربية تقرّر اتخاذ مجموعة من الإجراءات ابتداء من يوم الغذ الثلاثاء للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد،حظر تجوال ليلي في البلاد ومنع التنقل من وإلى ثلاث مدن كبرى.

وستشمل الإجراءات حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المحلي (21:00 ت.غ) إلى الخامسة صباحا (05:00 ت.غ)، ويبدأ تنفيذه من غد الثلاثاء.

كما قررت الحكومة منع التنقل من وإلى مدن الدار البيضاء (شمال) ومراكش (جنوب) وأكادير (وسط)، على أن يُستثنى من ذلك “الأشخاص الملقحين المتوفرين على شهادة جواز التلقيح”.

كما يُستثنى “الأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، والمكلفين بنقل السلع والبضائع، إضافة إلى العاملين في القطاعين العام والخاص الحاملين لوثيقة “أمر بمهمة” موقعة ومختومة من طرف رؤسائهم في العمل”.

وقررت الحكومة أيضا إغلاق المطاعم والمقاهي في التاسعة ليلا، وإغلاق الحمامات وقاعات الرياضة والمسابح.

وفرضت عدم تجاوز العدد في التجمعات والأنشطة في الأماكن المغلقة والمفتوحة لأكثر من “25 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد”.

وكذلك قررت عدم تجاوز الفنادق وباقي المؤسسات السياحية لـ”75 في المائة من طاقتها الاستيعابية”.

وشددت الحكومة على أن الإجراءات الجديدة تشمل الإبقاء على “جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية، والتي تهم منع إقامة مراسيم التأبين، ومنع تنظيم الأعراس والحفلات، وتحديد الطاقة الاستيعابية للنقل العمومي والمطاعم والمقاهي والمسابح العمومية بـ50 في المائة”.

وحتى مساء الإثنين، سجل المغرب إجمالا 633 ألفا و923 إصابة بـ”كورونا”، بينها 9 آلاف و885 وفاة، و569 ألفا و452 حالة شفاء.

 

اضف رد