أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

قائمة المنتخب المغربي الأولية لكأس أمم إفريقيا بمصر

أعلن المدير الفني لمنتخب المغرب هيرفي رينارد، قائمة “أسود الأطلس” الأولية، استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي تستضيفها مصر21 يونيو إلى 19 يوليوز 2019.

ومن المنتظر أن يقوم المدرب المغربي  باختبار اللاعبين، الذين دخلوا في القائمة الأولية اللذين سيخوضون معسكرًا إعداديًا بالمركز الوطني لكرة القدم المعمورة بمدينة سلا، انطلاقًا من 2 يونيو المقبل.

واستدعى هيرفي رينارد 27 لاعبا، ثلاثة من الدوري المغربي، عبدالعالي المحمدي من نهضة بركان، ورضى التكناوتي من الوداد، وعبدالكريم باعدي من حسنية أكادير.

كما استدعى المدرب الفرنسي، عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر السعودي، الذي أثار جدلًا كبيرًا، لعدم تلبية دعوة رينارد سابقًا.

وجاءت القائمة كالتالي:

1– منير الكجوي (المحمدي) ملقا الإسباني

2– ياسين بونو (خيرونا الإسباني)

3– أحمد رضا التكناوتي (الوداد الرياضي)

4 – عبد العالي المحمدي (نهضة بركان)

5– مروان داكوستا (الإتحاد السعودي)

6– غانم سايس (وولفر هامبتون الإنجليزي)

7– المهدي بنعطية (الدحيل القطري)

8– نبيل درار (فنربخشة التركي)

9– أشرف حاكيمي (بروسيا دورتموند الألماني)

10– كريم الأحمدي العروسي (الاتحاد السعودي)

11– يوسف أيت بناصر (سانت إيتيان الفرنسي)

12– امبارك بوصوفة (الشباب السعودي)

13– يونس بلهندة (غلطة سراي التركي)

14– فيصل فجر (كان الفرنسي)

15– أمين حارث (شالكه 04 الألماني)

16– نور الدين أمرابط (النصر السعودي)

17– حكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي)

18– أيوب الكعبي (هيبي شينا فورتشن الصيني)

19– خالد بوطيب (الزمالك المصري)

20– نصير مزراوي (أجاكس أمستردام الهولندي)

21– يوسف النصيري (ليغانيس الإسباني)

22– سفيان بوفال (سيلطا فيغو الإسباني)

23– أسامة الإدريسي (أزيد ألكمار الهولندي)

24– عبد الحميد يونس (ريمس الفرنسي) 25- عبد الكريم باعدي (حسنية أكادير)

26– المهدي بوربيعة (ساسولو الإيطالي)

27– عبد الرزاق حمد الله (النصر السعودي)

يُشرف المدرب الفرنسي هيرفي رينار، على المنتخب المغربي الأول منذ ثلاث سنوات ونصف، وسيكون حاضراً رفقة منتخب “أسود الأطلس” خلال نهائيات بطولة كأس أفريقياللأمم 2019 في مصر، وذلك خلال الفترة مابين 21 يونيو/ حزيران، لغاية 19 يوليو/ تموز القادم.

وانتشرت تقارير صحافية وطنية تشير لرحيل رينار عن صفوف المنتخب المغربي بعد نهاية أمم أفريقيا، لينهي مسيرته مع أسود الأطلس التي تخللتها المشاركة في كأس العالم 2018 التي جرت بروسيا.

وكان موقع ” 360 سبور”، كشف بأن رينار سيغادر الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي الأول، مباشرة بعد تفرغه من الإشراف على المنتخب المغربي في كأس أفريقيا، مؤكداً بأن غياب المدير الفني للمغرب عن الاجتماع الذي عقدته اللجنة الفنية، التي عهدت لها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اختيار المدير الرياضي للجامعة، والذي حضر فيها مساعداه باتريس بوميل وكذلك مصطفى حجي، والدوليان المغربيان السابقان نور الدين نيبت وعزيز بودربالة، شهد غياب رينار وهو الأمر الذي أقلقه ما يجعله قريباً من مغادرة صفوف “أسود الأطلس”.

ونقل المصدر ذاته، عن رينار قوله: “عدم توصلي بدعوة لهذا الاجتماع الذي يعتبر مستقبل الكرة المغربية هو علامة قوية، وهذا ما سيدفعني إلى التفكير بكثرة في مستقبلي مع الأسود بعد كأس أفريقيا 2019” وتابع “أنا مدرب محترف وكل تركيزي منصب حالياً على كأس أفريقيا”.

اضف رد